التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

العودة   منتديات المغرب > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الحوار العام





 

البريد الإلكتروني:

 
رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 02-25-2010, 05:51 AM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,250
افتراضي امرأة تصلي خلف الإمام ترى عورته وتطالب بتغطيتها

ذكرتني القصة التي تدل على أن النساء كن يصلين خلف الرجال بدون حواجز بشكل أكثر من اعتيادي خلافا لما يحدث اليوم من تشدد وفصل عنصري... والتي قرأتها قبل زمن طويل في صحيح البخاري، وضحكت لها ضحكة مجلجلة آنذاك، وتخيلت الإمام لا يرتدي ملابس داخلية... ومنظر جزء من مؤخرته وخصيتيه المعلقتان يبرزان في شموخ من الخلف، وتخيلت لو كان في ذلك الزمان شيء اسمه يوتيوب وجوالات بكاميرا أو كاميرات مخفية... كم سيكون نشر مقطع فيديو تصوره مثل هذه المصلية بجوالها دسما ويدعو للرثاء...

ما علينا... دعونا نخرج من الخيال إلى واقع التشدد والتكفير المرير الذي ابتليت به بلادنا الاسلامية ونتابع بعضا من الضجة التي أحدثتها هذه الفتوى التكفيرية الارهابية من الشيخ البراك... هداه الله وإيانا معه اجمعين...

وحسب فتواه هذه على الفئات التالية تحسس أعناقها قبل أن يهوى سيف الجلاد عليها ليجزها بلا رحمة ويريحنا منهم ومن بلاويهم وتوجهاتهم (الاختلاطية):

1- أرباب الأسر الذين يستقدمون سائقين لزوجاتهم وبناتهم - بما فيهم الشيخ نفسه إذا كان لديه سائق أجنبي يختلي بنسائه في السيارة مظللة في هزيع الليل الاخير.
2- جميع من يحج ويعتمر لأنهم يسيرون جنبا إلى جنب مع نساء أجنبيات ويلامسوهن بطريقة غير مقصودة وفي هذا اختلاط صريح.
3- كل النساء اللاتي يعملن في المستشفيات وغيرها من الجهات التي يحدث فيها اختلاط يشمل ذلك كل المرضى والمراجعين.
4- كل الناس الذين يتسوقون في المولات وجميع الأسواق.
5- جميع طلاب جامعة كاوست ومن وافق على نظام الاختلاط فيها… وكل طلاب الجامعات في العالم الإسلامي … وكذلك المدارس الثانوية والمعاهد الخاصة.
6- جميع أماكن العمل في الدول العربية التي يحدث فيها اختلاط.
7- جميع ركاب الطائرات والحافلات من مسلمين الذين يختلطون مع بعضهم البعض.

يسرى هذا على جميع الدول التي يمارس فيها الاختلاط، ويجب تكفيرهم وإقامة الحد عليهم جميعا حتى نرتاح منهم ومن فسوقهم، ويرتاح العالم من عيشهم عالة على الاخرين في كل شيء يبتكرونه.

ويشمل هذا أيضا تدمير أو التخلص من كل أداة لها علاقة بالخلط والاختلاط والمزج، لأن لها دلالات قد تجعل الناس تفكر في الاختلاط، ومن هذه الأدوات وليس حصرا: خلاطات الفواكه، وخلاطات الاسمنت، وبرامج خلط الطلاء وكل الملاعق بمختلف أنواعها لأنها أدوات أكثر فتكا وتخلط كل من يقع تحت يدها.

وطلب إجراء دراسة جدوى لابتكار مركبة فضائية كبيرة تشبه كوكب الأرض لتعيش فيها النساء ويريحوا الرجال من التفكير في الاختلاط بهن... وذلك للتخفيف على الجلادين من كثرة ما يقطعونه من رقاب... وحتى لا تضطر الدول الاسلامية لاستيراد مقاصل guillotine من فرنسا لقطع الأعناق آليا والكترونيا.

يسرى هذا القرار اعبارا من اليوم

صدر هذا تحت توقيعي
عمرو موسى
سكرتير الجامعة العربية


إعلاميون وشرعيون: الشيخ البراك انتقل إلى «التكفير بالجملة»... بعد أن جرّب الترهيب بـ «التجزئة»!



الخميس, 25 فبراير 2010
عبدالرحمن البراك
جريدة الحياة - الرياض - «الحياة»
Related Nodes:
عبدالرحمن البراك
الزغيبي: الفتوى ضيقة النطاق... ومبعثها «فوبيا العلاقة بين الجنسين»!
منصور الزغيبي.

أشعلت فتوى الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك، التي توصل فيها إلى أن «من استحل الاختلاط وما يتضمنه، فقد كفر وارتد، ووجب قتله إن لم يتب» جدلاً في منتديات الانترنت والمواقع الإخبارية وصفحات الفيس بوك، بين مندهش ومدين ومحوقل وكذلك مبرر، إلا أن الغريب في الفتوى نفيها للاختلاف الشرعي الموجود في المسألة كما يرى المتابعون.

واعتبر إعلاميون الشيخ البراك تناول من يرى جواز الاختلاط بلغة، جانبت الإقناع، مستعيضاً عنها بلغة الترهيب، في حين رأى الشرعيون أن هذه الطريقة لا تجدي في الزمن الحالي، وتؤثر في صورة السعودية خارجياً، وتكشف أن خطاب التشدد لم يزل حاضراً حتى وإن تراجعت قوته.

من جانبه، رأى الكاتب الإعلامي شتيوي الغيثي أن فتوى الشيخ عبدالرحمن البراك تدل على إشكال في ذهنية الاختلاف، إذ تبدو غير واردة لدى أصحاب الخطاب الديني «المشيخي»، معتبراً إياه «الشيخ التقليدي الأكثر رفضاً لهذا الاختلاف».

ولفت إلى أن من قالوا بالاختلاط هم شرعيون، ولم يتكلم فيها أناس من خارج المدرسة الشرعية.

وتطرق في حديثه لـ «الحياة» إلى أن «عدم قبول الاختلاف الفقهي يدل على إشكال موجود في التراث، ولا يرى أن المسألة تحمل الاختلاف، على رغم وجوده بكثرة»، مفيداً بأن نفي الاختلاف في المسائل الشرعية المختلف فيها، رؤية مؤصلة في التراث، وهي مدرسة ممتدة من التراث إلى الآن.

ورأى أن التطرف خفّ صوته لكن لا يعني أنه انتهى «وهذه الفتوى عودة للأطروحات السابقة، إذ مرت بركود مرحلي، ثم ها نحن نعود إلى أجواء التكفير والتفسيق مجدداً، ولم نودع حتى الساعة خطاب التطرف».

وذكر الباحث الشرعي منصور الهجلة أن هذه فتوى بلا شك «غلطة كبيرة للشيخ (...) لم يكن فيها دقيقاً»، وقال: «حتى ابن تيمية المعروف بأسلوب الاستتابة لا يأتي بفتواه بهذه الطريقة بل يقرر الإجماع والقطعية ثم يذكر الاستتابة».

وأضاف: «يبدو أن الشيخ البراك يريد أن يقلّد أسلوب ابن تيمية لكن الشيخ أبعد النجعة، وهذا من أسباب عدم اعتداد علماء العصر به كفقيه، وإن كان المقربون منه يبالغون في الدفاع عنه لشهرته بالغيرة وتدينه الواضح وزهده، لكن ليس لعبقريته ودقته في العلوم العقدية والفقهية».

وحول قول الشيخ البراك: «ومن استحل هذا الاختلاط - وإن أدى إلى هذه المحرمات - فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتداً، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله». وأفاد الهجلة بأن «هذا التسلسل غير منطقي ولا يقول به من يعرف الشريعة، فهذا كلام خطأ حتى عند من يرى حرمة الاختلاط».

وتطرق إلى أن «هناك من يقول بتفريق الكفر والتكفير أو تكفير العمل دون العامل أو التكفير بعد إقامة الحجة أو ما إلى ذلك إعذاراً للشيخ، لكن كل هذا لا ينفع عند نصه على دلالة الالتزام والتي هي غير لازمة لا عقلاً ولا شرعاً ولا لغة».

وزاد: «لو أراد الشيخ قول إن الاختلاط حرام وفيه شنائع كبيرة وفيه ما فيه، كان وسعه ذلك التحذير دون استخدام أسلوب الاستتابة والتكفير، الذي أصبح غير مجد كثيراً، بل أصبح يعود بالضرر»، لافتاً إلى أن أسلوب الترهيب ومحاولة هندسة فتوى ترهيب لا تنفع في هذا الزمن.

من ناحيته، رأى الكاتب عبدالله بن بجاد أن فتاوى التكفير من حيث المبدأ مرفوضة، وذكر أن «مشكلة الشيخ البراك في انتقاله من تكفير الأفراد الذين يختلف معهم إلى تكفير الناس بالجملة»

واعتبر بن بجاد في حديث إلى «الحياة» أن الشيخ البراك يكفر الناس على فعل السنة الشرعية والبشرية وهي «الاختلاط»، وذكر أن اختلاط الذكور بالنساء موجود في وقت الرسول صلى الله عليه وسلم، إذ يصلون في مسجد واحد، وأضاف: «في حديث في البخاري أن النساء رأين عورة لقصر ثوب الإمام فقلن غطوا عنا سوءة قارئكم (الإمام)»، وهذا يدل على عدم وجود الحائل بين الرجال والنساء في المسجد، إذ اعتبرها «بدعة محدثة».واعتبر النساء كن يمارسن التمريض في الجهاد، وهذا يدل على اختلاط مباشر وواضح، وفيه الملامسة المباشرة لجراح المقاتلين والجراح في كل مكان.

وقال: «في الصحيح كان الرجال والنساء يتوضأون من بركة واحدة (لا أدري قبل الحجاب أم بعده)».

وتابع: «أعتقد أن الشيخ البراك لا يرى أن هناك اختلافاً في المسألة، ويرى أن وجهة نظره الشرعية هي الحاسمة، ويتعامل مع المختلفين معه على أنهم يخالفون الدين وليس يخالفونه، والمتتبع لفتاوى الشيخ البراك، يجده يكفر الناس زرافات ووحدانا».

وأكد أن مسألة التكفير خطرة من الناحية الدينية، ومرفوضة من ناحية شرعية وتاريخية، وهناك نصوص شرعية ترفض التكفير، وطالب المفتين بأن «يراعوا الظروف السياسية التي تمرّ بها المملكة والعالم بأجمعه، إذ المملكة تخضع لنقد كبير حول التشدد الديني، هذه الفتاوى تسبب أزمة سياسية للمجتمع السعودي من ناحية صورته التي يأخذها العالم عبر هذه الفتاوى التي تؤيد ما يطرحه المتطرفون في العالم من أن المملكة تصدر الإرهاب».

فيما أشار إلى جهود الديبلوماسيين والسياسيين في إثبات خلاف ذلك، متهماً هذه الفتاوى بأنها تؤدي إلى أمور عكسية».

وتساءل لماذا هذه الفتاوى لا تصدر إلا من الشيخ البراك؟ لا أدري هل العلماء الآخرون الذين يؤازرون البراك أو يتجاوزونه يعتبرون ساكتين عن الحق أم أن العلماء الآخرين هم على الحق وهو مخطئ (وهو ما أعتقده).

وشدد على أن السكوت عن مصدري منصور الزغيبي. هذه الفتاوى يجني على السعودية الكثير (سياسياً واقتصادياً).

وقال: «نحن بحاجة إلى مشروع لمنع هذه الفتاوى وتجريمها قانونياً». وأكد على أننا بحاجة إلى ضبط الخطاب الديني.

وكان وزير العدل الحالي محمد العيسى كتب مقالاً حول الاختلاط توصل فيه إلى أن «الاختلاط» مصطلح وافد ولا يُعرف في قاموس الشريعة الإسلامية، وبعده بفترة أجاز مدير «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» في منطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد الغامدي الاختلاط، باعتبار أنه «كان أمراً طبيعياً في حياة الأمة ومجتمعاتها.»

واعتبر الغامدي أن الممانعين للاختلاط «يعيشونه واقعاً في بيوتهم، التي تمتلئ بالخدم من النساء اللواتي يخدمن فيها، وهي مليئة بالرجال الغرباء، وهذا من التناقض المذموم شرعاً»، واصفاً القائلين بتحريم الاختلاط بأنهم «قلة لم يتأملوا أدلة جوازه، وهم من المفتئتين على الشارع أو المبتدعين على الدين».
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* مناظر رائعة لبعض مناسك الحج...
* مجموعة من أجمل سفن الركاب في العالم...
* خداع بصري يقع ضحيته الذكور فقط (18+) صور لا تصلح للملاقيف
* إنثروبولوجيا البغاء في العالم العربي تونس في القرن Xix
* مقاطع سحر وخفة وخداع بصري من كل مكان
* طلقها لأنه يحبها
* ماذا لو كان بيشوى هو مرشد الإخوان ؟؟
* فهم النساء غاية لا تدرك!!
* موقف القرآن من اللباس - الحجاب ليس فريضة إسلامية
* ما الشيئ الخطأ في هذه الصورة؟



زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : جاكس بتاريخ 01-24-2011 الساعة 11:02 AM.
رد مع اقتباس
روابط دعائية

  #2  
قديم 01-24-2011, 08:30 AM
دراكولا دراكولا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 17
افتراضي

ماذا بلغت من العلم حتى تصل إلى ما وصل إليه الشيخ البراك حفظه الله ؟؟

وإذا كنت تعتقد كما في توقيعك المزعوم أن القرآن عشقك الأول فالقرآن قال (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) وأين تزمّت الكاتب الليبرالي الذي نقلت له ودياثته الظاهرة من ثوابت وأصول أقرّتها شريعتنا السمحة بترك الاختلاط درءاً للفساد ؟؟

قلمك شاهد لك أو عليك فتنبه لهذا



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية

  #3  
قديم 01-24-2011, 10:47 AM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,250
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراكولا مشاهدة المشاركة
ماذا بلغت من العلم حتى تصل إلى ما وصل إليه الشيخ البراك حفظه الله ؟؟

وإذا كنت تعتقد كما في توقيعك المزعوم أن القرآن عشقك الأول فالقرآن قال (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن ) وأين تزمّت الكاتب الليبرالي الذي نقلت له ودياثته الظاهرة من ثوابت وأصول أقرّتها شريعتنا السمحة بترك الاختلاط درءاً للفساد ؟؟

قلمك شاهد لك أو عليك فتنبه لهذا

الله يكون في عونك يا اخي دراكولا وعوني معك... انت تدعي الفهم ولكنك للاسف يبدو انك من الذين يقرأون القران ويستشهدون به ويحفظونه عن ظهر قلب للشو والمظاهر فقط ولا يتدبرون معانيه... يا عزيزي بدون الدخول في تفاصيل التفاسير المختلفة وهل هذا الهدي خاص بنساء النبي ام بنساء الكون اجمعين واختلاف الائمة حول ما تعنيه الاية ومدلولاتها، اذا تأملت الاية الكريمة ستجد انها تدل على الاختلاط... فكيف نسأل النساء متاعا اذا لم نختلط بهن؟ وكيف يقضين حوائجهن اذا كانت بيد الرجال اذا لم يتواجدن معهم في مكان واحد؟ فهل مثلا تستطيع المرأة ان تركب السيارة او الطائرة او الحافلة بدون ان تتواجد في داخلها ولا يفصل بينها وبين السائق سوى بضع بوصات؟ أليس هذا اختلاط؟

هناك فرق بين ان تختلط المرأة بالرجال مع التزامها بالضوابط التي امر بها الشرع وعدم الخضوع بالقول والحشمة التي امر بها الله سبحانه وتعالى، وبين ان تختلط بهم بطريقة تؤدي الى الخلوة والى التبرج والتهتك والشرمطة والنيك... وهذه الامور يتحكم فيها العقل الذي اودعه الله في جماجم البشر سواء كانوا نساء او رجالا... ولو كنا نتبع اي كلام مثل النعاج بدون التفكير فيه لفهمه ما كان هناك داع اصلا لعقولنا وما كان الله سبحانه وتعالى تكبد مشاق تمييزنا بهذا المخ الاعجازي في هندسته وعمله...

انشاء الله تكون بعد تعبي هذا كله فهمت كلامي... اخاف انك تكون مبرمج لتفهم بطريقة معينة ويضيع تعبي هذا سدىً.

بالله عليك هل هذا الكلام يحتاج لتفقه في الدين ودراسة لسنوات طويلة لتخصص علم الفقة والشريعة؟

بالله عليك اذا احضرت حمارا اجربا ألن يستطيع ان يقول لك هذا الكلام الذي قلته لك اعلاه؟

ولك مني قرنفلة...
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* أغنية جديدة دمها خفيف للشاب طه سليمان
* الليلة التي ضربت فيها الموجة ضربتها المدمرة
* طفلة تصادق اصدقاء غير عاديين!!
* كيف تتخلص من زوجتك للاستفراد بالتلفزيون؟
* شاهدوا هذا يا عرب يا مختلفين...
* لوحات رائعة من الورق
* الدليل القاطع على ان الهواء ذكر....
* تأميم أحمد عز
* لا سواقة حريم .. ولا رجال!!
* كيف تبدو اجزاء الانسان البشرية المتحللة والمحفوظة في المعارض الطبية؟



زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : جاكس بتاريخ 01-25-2011 الساعة 09:38 AM.
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #4  
قديم 01-25-2011, 08:04 AM
دراكولا دراكولا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 17
افتراضي


أرجو بداية أن ترفع مستوى ردك لأنك تكلم عقلاء
فأي حمار تتحدث عنه ؟؟

للأسف فأنا لا أفهم هذه اللغة ..

وليبارك لك الله من ترى أنهم علماء ، وهم يصافحون النساء ، بل لربما انطبق عليهم ( ادي له فرخه يدي لك فتوى ) فهل هؤلاء ترى أنهم علماء ؟؟

دين الله واضح ، وسبيله صالح لكل زمان ومكان ، ولستُ بحاجة لأسمع هراءً ، يُصم الآذان دون فائدة ..

الآية عامة لنساء النبي صلى الله عليه وسلم ولكل النساء وهكذا هو القرآن في شموليته وإلا لقلنا إنه خاص بالنبي وأصحابه ونبذناه وراءنا ظهرياً ..

أخي جاكس : تعال إلى كلمة سواء نهتدي بها وإليها ولايكن نظرنا إلى موضع أقدامنا ، فالحق أبلج ، والعلم له أهله ( ولكن كونوا ربانيين ) ، ولا يكن الهوى ستئقاً لنا ،

وآفة العقل الهوى فمن علا ... على هواه عقله فقد نجا

أرجو أن تكون قد فهمت قصدي وألا يذهب تعبي سدى

نوّر الله بصيرتك ، وهداك إلى سواء السبيل ...


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #5  
قديم 01-25-2011, 09:52 AM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,250
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دراكولا مشاهدة المشاركة

أرجو بداية أن ترفع مستوى ردك لأنك تكلم عقلاء
فأي حمار تتحدث عنه ؟؟

للأسف فأنا لا أفهم هذه اللغة ..

وليبارك لك الله من ترى أنهم علماء ، وهم يصافحون النساء ، بل لربما انطبق عليهم ( ادي له فرخه يدي لك فتوى ) فهل هؤلاء ترى أنهم علماء ؟؟

دين الله واضح ، وسبيله صالح لكل زمان ومكان ، ولستُ بحاجة لأسمع هراءً ، يُصم الآذان دون فائدة ..

الآية عامة لنساء النبي صلى الله عليه وسلم ولكل النساء وهكذا هو القرآن في شموليته وإلا لقلنا إنه خاص بالنبي وأصحابه ونبذناه وراءنا ظهرياً ..

أخي جاكس : تعال إلى كلمة سواء نهتدي بها وإليها ولايكن نظرنا إلى موضع أقدامنا ، فالحق أبلج ، والعلم له أهله ( ولكن كونوا ربانيين ) ، ولا يكن الهوى ستئقاً لنا ،

وآفة العقل الهوى فمن علا ... على هواه عقله فقد نجا

أرجو أن تكون قد فهمت قصدي وألا يذهب تعبي سدى

نوّر الله بصيرتك ، وهداك إلى سواء السبيل ...
كيف نأتي الى كلمة سواء ونكون ربانيين ونحن لا نشغل ادمغتنا كما ينبغي كي نفهم قرآننا ومراميه ولا نفسره وفق ظاهر نظم نصوصه فقط؟ لنقع في كثير من التناقضات...

كنت اتوقع ان تحجني في الحقائق التي لا مناص منها وهي ضرورة اختلاط الرجال بالنساء كما اراد الله، ولكنك تجنبت تفنيد كلامي وكتبت كلاما مرسلا وعاما... انا احفظه عن ظهر قلب وكل جمعة اسمعه في خطبة الجمعة.

وطالما اصرينا على هذه الاساليب والتزمت صدقني يا عزيزي لن تقوم لنا قائمة الى يوم الدين، وسنظل هكذا امم عربية ذليلة لا تنظر ابعد من ارنبة انفها... وتصادم الحقائق والمنطق والناموس الذي وضعه الله سبحانه وتعالى ومن بديهياته انه خلقنا كي نختلط، ولو لا هذا الاختلاط والذي سيؤدي الى مشاكل ومحاذير وفي نفس الوقت الى منافع... لن تمضي الحياة.

ولك مني اقحوانة...
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* أغنية جديدة دمها خفيف للشاب طه سليمان
* مختارات من اجمل ما رسم الرسام المبدع سلفادور دالي
* مشهد لاعدام روسي في الشيشان بالفأس (18+)
* د. حسناء عبد العزيز القنيعير تقول في غضب: المرأة قدركم الذي لن تفروا منه
* أغرب وظيفة - فني اختبار جودة مرافقات شخصيات هامة
* من أروع البومات البنت الامورة: تايلور سويفت (تكلم الان)
* أضحك مع الكاريكاتير بنكهة غربية
* طفلان يعتديان على طفل ويقطعان قضيبه
* هدية (5) من جاكس لمدمني المصارعة 2010 (الجزء الخامس)
* سقوط (المشروع الإسلامي).. لا يعني (سقوط الإسلام)



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #6  
قديم 01-25-2011, 02:08 PM
دراكولا دراكولا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 17
افتراضي

أحييك أخي جاكس على سعة صدرك ورحابة أفقك .. وبعد :

تريد أن نتكلم عن الاختلاط وهو قد قضاه الله وقطع سبله قبل أربعة عشر قرناً ؟؟ وإلا فما فائدة ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) و ( قرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) و ( فاسألوهن من وراء حجاب ) و ( يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يُؤذين ) وووو
فإذا كان هذا درءاً لسبلٍ يُفضي إليها الاختلاط ، أو هي من مسبباته فأي جريمة تُرتكب في حق العفة أكبر من هذه ؟؟

أخي الكريم : نهى الله عن مسببات الزنى ( ولا تقربوا الزنى ) لأن الطرق لها أحكام المقاصد ، ويكفى أن تعلم أنه لما نزلت آية الحجاب غطت نساء الأنصار الغطاء الكامل حتى صرن كالغربان ، بل وكانت العباءة تسحب في الأرض بمقدار الذراع ، وكُنّ يلتصقن بالجدار توسيعاً للطريق لعدم الاختلاط بالرجال ، بل وُضع لهن باب مستقل في المسجد النبوي يدخلن ويخرجن منه ، وهن في أطهر مجتمع ، أفلا يكون لزاماً في مجتمعاتنا المليئة بالإسفاف ، الحق الكامل في تطبيق ما كانت عليه نساء الأنصار ، أو عدم مضايقة الرجال على الأقل ؟؟

العلماء ورثة الأنبياء ، فإن كان الوحي قد انقطع ، والنبي صلى الله عليه وسلم قد مات ، فهناك العلماء الربانيون الذين شابوا في الإسلام ( فبهداهم اقتده ) ولحوم العلماء الصادقين مسمومة ، ومَن نحن حتى نتكلم فيهم أو نجرحهم ، أعني الشيخ البراك ومن على شاكلته أمدّ الله في أعمارهم وجزاهم عنا خير الجزاء ..

ختاماً : إذا كنت تسمع النصح في كل جمعة فالواجب علي وعليك إن إذا وصلنا العلم أن نطبّق ماتعلمنا حتى لا يكون حجة علينا أليس كذلك ؟؟

تقبل مروري بصدر رحب ... دمت بخير



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #7  
قديم 01-27-2011, 10:40 AM
غانم2012 غانم2012 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 21
Thumbs up

استعيذ بالله واحمده تعالى واصلى واسلم على نبيّه الكريم وآله وبعد
الاختلاط على حسب الطابع الفكر عند الناس
من الناس من يكون فكره بأن الاختلاط عمل جنسي
لا يجب أن يكون في المجتمع...
وذلك لعدة اسباب منها.
1- يعتقد بفساد المجتمع ويجب الفصل بين الرجال والنساء
2- كثرة التفكير بالنساء
3- الشك وهو داء يستخدمه الشطان دائماً....
ولكن لننظر عن ماذا يتكلم القران ؟
لم يقل الاسلام لا تخرج المرأة ولكن امرها بالحشمه .
وكيف ذلك؟
أولاً- إذا مشت المرأة في ممر لاتظهر للناس انها تمشي
بإحداث حركات بهلوانيه تلفت الانظار إليها كظرب الاقدام
شوفوني ياناس هذا ليس من حق المرأة. دليل قراني.......

ثانياً- عدم التبرج لأن فيه اثاره جنسيه لا ينكر ذلك احد
نهي قراني ......

ثالثاً- عدم تزين المرأة بالزينه الغير مباحة ؟؟؟؟إلا لمن اباح
لها الاسلام بأخذ زينتها عندهم دليل قراني ......

كما أن الاسلام لا يحرم الاختلاط فقد كان رسول الله عليه وآله
افضل الصلاة والتسلم يخرج حتى في الحرب مع نسائه الطاهرات...
وكان الصحابة رضوان الله عليهم يفعلون كذلك .
فمن كان يطبب الجرحى غير النساء أليس هذا بإختلاط
إذا كانت المرأة محتاجه لعمل سوف تذهب الى عملها فيه إختلاط
المهم أن نعرف كيف يكون الاختلاط مباحاً.....
ومتى يكون محرماً ....
الحمد لله الذي جعل الدين رحمة لا تزمتاً
وارجو السماح منكما اخويَّ في الله جاكس و داركولا
إذا كانت مداخلتي مقاطعة لكما .
والسلام علكم جميعاً ورحمة الله تعالى وبركاته[/size][/size][/b]


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #8  
قديم 08-29-2012, 12:51 PM
ehabsobhy1 ehabsobhy1 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 7
افتراضي أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وان كان محقا

اخى جاكس ارى ان الجدال معك غير مجدى فلك اسلوبك الخاص الغريب فى تفنيد الامور على هواك والدين بالنقل وليس بالعقل
( أرأيت من اتخذ إلهه هواه أفأنت تكون عليه وكيلا ( 43 ) أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا ( 44 ) )

سيدى ليس لى بعد كلام الله كلام ولا بعد رايه رأى اصلح من نفسك ومن كلماتك البذيئه أولا و التى تتصف بالطابع البهيمى و التى يندى الجبين لسماعها نحن أو نسائنا أفلا تغار على نساء المسلمين من سماع وقرائت تلك الكلمات أم انك ترضاه لنسائك أم انك ديوس لا تفرق معك كلماتى ولا تعنى لك شيئا فقد جبل الله الرجل على الغيره ومدحها رسول الله
« إِنَّ الْغَيْرَةَ مِنَ الإِيمَانِ وَإِنَّ الْمِذَاءَ مِنَ النِّفَاقِ وَالْمِذَاءُ الدَّيُّوثُ ».
اصلح نفسك أولا ثم انتقد من شئت والله إنى افكر ان أترك ذلك المنتدى بسببك انت ومواضيعك الغريبه لا بارك الله لك فيها


زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : ehabsobhy1 بتاريخ 08-29-2012 الساعة 12:55 PM.
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 04:38 PM






Powered by vBulletin® Version 3.6.7
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.