التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

العودة   منتديات المغرب > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الحوار العام





 

البريد الإلكتروني:

 
رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 02-26-2010, 08:59 AM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,250
افتراضي أول سعودية تحصل على الجنسية الاسرائيلية



القدس -الوفاق- محمد العموش

لم يكن قرار الشابة السعودية الاء خلف ، ابنة مدينة جدة بالرحيل عن السعودية وترك كل شيء وراءها ... والقدوم الى اسرائيل، للعيش في مدينة الطيرة مع زوجها يوسف سمارة، لم يكن قرارا سهلا، وهي لا زالت تذكر بكاء والدتها المرير حين ودعتها اخر مرة قبل سنتين في المطار ...
ورغم مشاهد الحزن التي خلفها البعد والغربة عن البيت والاهل والوطن، الا ان الاء سعيدة جدا في حياتها التي اختارتها مع زوجها يوسف وابنتها لمار، علما بأنها تحن الى امور كثيرة في جدة ... فهي لا يمكن ان تنسى البيت والحارة وغرفتها التي تركت فيها كل الذكريات.
الاء التي حصلت مؤخرا على شهادة الصيدلة، تفتح قلبها على مصراعيه وتتحدث عن العيش في مدينة الطيرة وتجري مقارنات بين المجتمع العربي المحلي وبين المجتمع السعودي "الذي يحب مظاهر الفخامة"، وتؤكد انها بدأت رويدا رويدا تتعرف على الدجاج والقطط والكلاب في بلادنا التي كانت تخاف منها في السعودية ولم تكن تلتقي بها سوى في مكان واحد هو حديقة ال*****ات! ها هي الاء خلف – سمارة من جدة، التي اصبحت مواطنة اسرائيلية بكل معنى الكلمة، تحدثكم عن نفسها وعن زوجها وبيتها في الطيرة وفي جدة وعن حلمها بأن يعم السلام حتى تتمكن من زيارة اهلها بشكل حر متى تريد.

حب في الجامعة

لا زالت الاء عيسى خلف (سمارة)، ابنة مدينة جدة في السعودية سابقا وابنة مدينة الطيرة في المثلث حاليا، تذكر جيدا اللقاء الاول الذي جمع بينها وبين زوجها يوسف سمارة من الطيرة، حين كانا طالبين على مقاعد الدراسة في كلية الصيدلة ، في جامعة البتراء، في العاصمة الاردنية عمان.

يوسف لمحها على المدرج في قاعة المحاضرات، وأعجب بها وبشخصيتها ... وسرح بخياله بعيدا، وأدرك انها هي تلك الفتاة التي يبحث عنها شريكة لحياته. لم يفهم يوسف من المحاضرة كثيرا بقدر فهمه لحقيقة واحدة هي انه معجب بتلك الفتاة حتى النخاع … كل جوانحه خفقت بشدة حينما رآها جالسة على مقعدها في المحاضرة. تستذكر الاء تفاصيل من اللقاء الاول الذي جمعها مع زوجها يوسف قائلة: "تعرفت على يوسف في الجامعة حيث كنا في محاضرة، رآني فأعجبته ومن ثم تعرف عليّ. وتحدث اليّ وجها لوجه وتعرف علي وتطورت العلاقة فخطبنا وتزوجنا. تعرفت عليه عام 2000 وخطبنا في عام 2003 في فندق القدس عمان وتزوجنا في 2005 في الطيرة".

فرح اهل جدة واهل الطيرة في عمان

الطريق الى حفل الزفاف كانت مرصوفة بمشاق كثيرة، اذ ان اهل الاء لم يوافقوا في بادئ الامر على العلاقة بين يوسف والاء ورفضوها بشدة الى درجة انهم حاولوا ان ينقلوا الاء من الجامعة التي تدرس فيها مع يوسف وفي وقت لاحق قرروا ان ينقلوها من المدينة نفسها... الخوف على مصير ابنتهم كان يلازمهم ليل نهار ، وأصبح هذا الموضوع يشكل مصدر قلق دائم لهم، الا ان الاء قررت ان تحسم مصير مستقبلها بيديها ، بدعم كبير من زوجها يوسف الذي لطالما شحنها بوجبات دسمة من الحب والدفء والدعم اللامحدود ... تقول الاء مستذكرة تلك الايام التي جلست فيها اوقاتا طويلة تقنع اهلها باختيارها ، قائلة :" لقد عارض ورفض اهلي بشدة موضوع ارتباطي مع يوسف، وبدأوا يضغطون علي قبل الخطوبة ان نبتعد وكانوا خائفين، خاصة انه لا يوجد سلام بين الدولتين ، وكثيرا ما تساءلوا وسألوني ماذا ستفعلين هناك لوحدك ؟، وهم يعرفون انني اخجل كثيرا ، وخافوا عليّ ان اضيع ، ولكن بعد ان تعرفوا على اهل يوسف اطمأنوا عليّ وتغيرت الصورة " . وتستطرد الاء قائلة حول تهديد اهلها لها في مرحلة من المراحل بحرمانها من التعليم ، وتقول :" كانت هناك فترة ، كاد يجبرني اهلي على نقلي الى جامعة غير الجامعة التي يتعلم فيها يوسف او حتى في بلد اخر ، ولكنني صممت انا ويوسف ، وقال لي يوسف ان لا ابتعد ، وكنت اخبره بكل شيء بالهاتف ، وكان يشجعني ويقول لي باننا سنكون من نصيب بعض ، وبدأت اتحدث مع والدي ووالدتي بمنطق العقل والتفكير المتزن ، فيهدأون قليلا ولكن عندما يعودون ويتذكروا الغربة تعود المشاكل مرة اخرى" . وتمضي الاء في الحديث قائلة :" كانت هناك مشاكل بسبب خوفهم من الغربة فقط ، كانوا يقولون لي ان البنت امام اهلها ليست كمن هي بعيدة عن اهلها ، خصوصا انه من الصعب رؤيتهم ". وتابعت الاء قائلة عن قرار مجيئها الى اسرائيل:" القرار كان صعبا جدا بالنسبة لي وبالنسبة لاهلي ايضا ، لكن كان اهل يوسف قد ذهبوا الى الاردن وتعرفوا بأهلي ، وعندما تعرف اهلي على اهل يوسف اطمأنوا ولم يخافوا من ان اتغرّب ، مع العلم ان الامر كان صعبا الا انني تعودت في النهاية . في البداية كان الوضع صعبا وكنت خائفة خاصة انني سأحضر الى بلد لا اعرف عنه شيئا واول مرة ازوره ولكن الحمد لله بعد ان حضرت الى هنا تأقلمت مع الوضع وكل شيء سار على ما يرام" .

حفل زفاف يوسف والاء كان حفلا غاية في التميز ، اقيم في قاعة فندق القدس في عمان ، بحضور نحو 100مدعو من جدة ومن الطيرة ، من الاقارب والاصدقاء . ولم تكن القاعة تتسع لفرحة العروسين وهما يريان الاهل يحيطون بهما ، يرقصون على نغمات الموسيقى ويصفقون ويزفونهما الى عش الزوجية ... فكان العرس بمثابة لوحة امتزجت فيها العادات والتعبيرات المتعددة المعبرة عن فرحة السعوديين والطيراويين . تلك الفرحة الغامرة التي لا زالت مطبوعة في ذاكرة العروسين وأهلهما.

"انا الاء خلف من جدة في السعودية "

لا شك ان الحديث عن امرأة سعودية ، تعيش في اسرائيل ، وباتت اليوم تحمل الهوية الاسرائيلية ايضا ، هو امر غير عادي وفيه الكثير من التحدي ، ولكن بالنسبة ليوسف والاء كل شيء اصبح واقعا وحقيقيا ، بعدما اجتازا سوية كافة الحواجز والصعوبات ودافعا بشدة عن علاقتهما ولم يسمحا لاي شيء ان يهدمها . تعرفنا الاء في السطور القليلة القادمة على نفسها وعلى عائلتها في جدة وعائلتها في الطيرة ، قائلة :"انا الاء خلف من جدة في المملكة العربية السعودية ، وحضرت الى عائلة زوجي يوسف في الطيرة وهي عائلة عبد الفتاح سمارة". وتمضي الاء في حديثها قائلة :" نجحت حديثا في امتحان الصيدلة النهائي وحصلت على رخصة لمزاولة مهنة الصيدلة وانا وابحث حاليا عن عمل في مجال تخصصي" . سألت الاء ان كانت تشعر بانها تنازلت عن امور معينة كونها قررت القدوم الى اسرائيل والعيش هنا ، فردت قائلة :" لا انا لم اتنازل عن شيء ، ربما العادات في بلادي ليست كما هي هنا ، ولكن يجب على الانسان ان يتأقلم لكي يعرف كيف يعيش . ربما اكون قد ضحيت بأهلي وانني لن اراهم ولكن كنت بين نارين كوني تعرفت على يوسف وعرفت اخلاقه الحميدة وعرفت عائلته ، وفي النهاية على الانسان ان يضحي بشيء . الحمد لله انا ارى اهلي في الاردن في كل صيف ، واتحدث اليهم بالهاتف وأتواصل معهم عبر الانترنت ، صحيح ان الوضع صعب وان الانسان بحاجة لرؤية اهله الا انني اعتدت على هذا الامر" . كيف شعرت عندما حزمت حقائبك تاركة غرفتك في البيت ، استعدادا للانتقال الى الطيرة ؟ اصعب لحظة في حياتي هذه اللحظة ، كانت لحظة صعبة جدا ، وعندما رافقني والدي ووالدتي الى المطار ، هذا الشيء كان صعبا لا انساه ، حتى ان والدتي لم يكن بامكانها الوقوف على قدميها لشدة تأثرها ومن كثرة البكاء ، وانا كذلك كان موقفي صعبا جدا .

تعترف الاء خلف - سمارة ، ان مخاوفا كثيرة راودتها قبل القدوم الى البلاد ، خاصة ما يتعلق بالصورة التي رسمتها في ذهنها لاسرائيل ، وكل ما يتعلق بالوضع غير المستقر وغير الآمن . تقول الاء :" في البداية كنت اخاف مما اسمع واعرف عن اسرائيل ، كان كل ما يخطر في بالي هنا هو الحرب وكل الامور التي كنت اراها على شاشة التلفاز ، حتى طريقة العيش لم اكن اعرف كيف هي ، وكنت ارسم شيئا ما في خيالي ووجدت شيئا اخر مختلفا تماما ، بلدة لا اعرفها ، ولكن الحمد لله ليس كما كنت اتصور . كنت اتصور حالة حرب ويهود ومشاكل ، ولكن تبيّن لي غير ذلك ، حتى ان اهلي في السعودية والمواطنين السعوديين يعتقدون كما كنت اعتقد ولكن انا اخبرتهم بطبيعة الحياة هنا وكيف هو شكلها ، وبدأوا يأخذون المعلومات عن المعيشة هنا مني" .

"انا غريبة لكن لا اشعر بالغربة "

اذا جربتم البحث عن كلمة غربة في قاموس الاء فلن تجدونها ، لان الاء ورغم كونها تعيش في الغربة ، بعيدا عن اهلها وبيتها ووطنها ، الا انها لا تشعر بالغربة ، على العكس تماما ، فهي تؤكد بانها تعيش وسط اهلها . تقول الاء :" صحيح انني ابتعدت عن اهلي الا ان الله عوضني ببيت عمي ، فهم لا يقصّرون معي بتاتا وكل ما اطلبه اجده ، وهم بمثابة والدي ووالدتي واشكوهم همي ومشاكلي ، وكما قلت انني ابتعدت عن اهلي الا ان الله عوضني بأهل اخرين". وتابعت الاء قائلة :" انهم يهتمون بي كثيرا ، عمي وخالتي لا يحبان ان يلمحاني متضايقة ابدا ، وهما يتعاطفان معي ، واذا واجهتني مشاكل او تضايقت من شيء اقول لهما وهما يحلان لي كل المشاكل ولا يقصران بي ويهتمان بشؤوني " . اذن انت سعيدة هنا . "الحمد لله ، بصراحة انا سعيدة جدا. العائلة هنا مترابطة وكأنهم عائلة واحدة وانا لا اشعر هنا بالغربة ابدا ". ما هو اكثر شيء لفت انتباهك في الطيرة وفي البلاد عامة ؟ الترابط بين الناس ، وهذا ما لا نجده في السعودية ، هناك كل شخص في حاله ولا احد يعرف الاخر ، بينما هنا الترابط موجود ، واذا حدثت مناسبة ما تجد الكل يذهب اليها ، سواء في الافراح او الاحزان ، وفي السعودية هذا الامر غير موجود ،حيث لا يوجد ترابط بين الناس ، ولا نعرف اي شيء حتى عن جارنا ، بينما هنا الترابط موجود ، وهذا شيء جميل .

المقارنة بين مدينة جدة الكبيرة ومدينة الطيرة الصغيرة

هل اجريت مقارنة او حاولت اجراء مقارنة بينك وبين نفسك بين المدينة الكبيرة جدة التي نشأت وترعرعت وكبرت فيها وبين الطيرة التي قررت ان تواصلي عيشك فيها ؟
اول ما حضرت الى هنا قمت بهذه المقارنة ، حيث خرجت في السيارة واكتشفت امورا كثيرة ، جدة مدينة كبيرة والطيرة صغيرة ، لكن هناك اختلافات بين البلدين ، واكثر ما لفت انتباهي هو الترابط القائم بين الناس هنا ... كما وانك ترى بان جميع الناس هنا يدا واحدة .

تشعر الاء بشوق كبير الى اهلها ، كما وتشعر بحنينها الى غرفتها والى الحارة التي كبرت فيها . تقول الاء ، ردا على سؤالنا عن اكثر ما تحن اليه في عروس البحر الاحمر - جدة ، قائلة :"اكثر ما اشتاق اليه هو بيتنا واهلي وغرفتي واشتاق للحارة ، اشتاق الى الاجواء هناك ، واشتاق الى اخوالي الذين يسكن جميعهم في السعودية. انا ارى اهلي في الاردن لكنني لا ارى اخوالي منذ ان خرجت من السعودية . اشتاق اليهم كثيرا واحيانا اتحدث اليهم بالهاتف ولكن اشتاق الى رؤيتهم".
متى قمت بزيارة الى جدة اخر مرة ؟
اخر مرة زرت فيها جدة كانت قبل سنتين ، قبل الزواج وقبل ان احضر الى هنا ، ودعت جدة جيدا حيث كنت هناك لمدة اربعة اشهر .
هل كان لديك شعور عندما ودعت جدة انك لن تعودي اليها ؟
نعم ، حتى انني كنت ابكي طيلة الوقت ، اذ من الصعب جدا علي ان اترك المكان الذي ولدت فيه . يوسف انسان جيد وشعرت انه بالفعل يريدني وكان متفوقا في الجامعة وكان واضحا انه انسان جدي احبني بصدق وأرادني زوجة له ، وأحببنا بعضنا هناك في الاردن واضطررت للتضحية .

" احب بحر جدة "

ما هي الامور التي تحبين ان تتحدثي عنها في جدة وستبقى راسخة على جدران ذاكرتك ؟
احب البحر في جدة ، كورنيش جدة جميل جدا . اجمل الجلسات تكون في وقت المغرب في الصيف ، طيلة السنة الطقس حار في جدة فنادرا ما تسقط الامطار هناك ، ولكن هنا ترى جميع الفصول . هل كان تأقلمك مع الواقع الجديد سريعا ؟ تأقلمت بسرعة والحمد لله ، مع انني لم اكن اشعر انني سأتأقلم بهذه السرعة لانني اعرف شخصيتي ، فانا من النوع الخجول وأخاف ايضا ، ولكن عندما حضرت الى هنا تأقلمت بسرعة لان العائلة استقبلتني بحفاوة وهذا ما جعلني اتأقلم بسرعة ، حتى ان زوجي استغرب من تأقلمي السريع. الناس هنا جيدون ، وعندما يعرفون انني غريبة ، اشعر انهم يتعاملون معي بشكل مختلف ... وكلهم يريدون ان يتعرفوا عليّ ومنهم من يستقبلني في بيته .
كيف تقيّمين تجربة العيش هنا بعد الاقامة سنتين في الطيرة ؟
الحمد لله للاحسن وكلما مرت فترة اشعر بشكل افضل ، صراحة انا احببت العيش هنا ، رغم انني من النوع الذي يخاف كثيرا .

انا لم اكن اتصور ان اصل الى هذه الدرجة من التأقلم ، فانا اخجل وأخاف كثيرا . حتى انني اخاف من الدجاج والقطط والفراش والكلاب ، ففي السعودية لا نحتك بال*****ات ولا نلمسها ، وفقط نراها في حديقة ال*****ات وانا اربي ابنتي على ان تلمس ال*****ات ، فالرفق بال*****ات شيء جميل .

ما هي اجمل الاماكن التي زرتها في اسرائيل ؟

يافا لان امي من يافا ، وعندما اذهب الى هناك اشعر بأمي ، وكلما اتحدث اليها تذكرني بان بيتها بالقرب من الساعة ، وكلما اذهب الى يافا واكون بالقرب من الساعة ، اتصل اليها وأخبرها انني بالقرب من الساعة .

"مواطنة اسرائيلية بشرطين "

معروف ان موضوع الهوية موضوع شائك في اسرائيل ، فكيف كان مشوارك بالحصول على الهوية الاسرائيلية ؟ اوكلنا محاميا يهوديا ، ووقف معنا من اول المشوار وتم اصدار هوية لي بعد ستة شهور ، والمحامي كان ممتازا ، وقد دلوني عليه من وزارة الداخلية . انا مواطنة اسرائيلية ولكن ممنوع ان انتخب او ارشح نفسي .
كيف تقضين وقتك ،الى حين تجدين مكان عمل ؟
ابقى في بيت عمي ، يخرج يوسف الى العمل وابدأ بالاعمال المنزلية ، وانهي عملي في البيت واذهب الى بيت عمي لتناول الغداء وانتظر يوسف عندما يأتي ومن ثم يذهب للوردية الثانية فيما أبقى وابنتي في بيت عمي ، واذهب ايضا الى اعمام يوسف فهم جيراننا ، اجلس مع بنات عمه فهن من اجيالي ونتسلى معا ونتحدث سوية ، نتجول في الطيرة ونذهب الى كفار سابا للتسوق .

الكبسة والرز البرياني ... اكلتان سعوديتان مشهورتان

تصطحبنا الاء الى جولة في المطبخ السعودي ، وتحدثنا ردا على سؤالنا ان كانت تمارس طهي الاكلات السعودية ، وان كان ثمة فروقات في الاكلات ، قائلة :" انا احضّر الفطور ، ولكن الغداء نتناوله في بيت عمي . بالنسبة للاكلات ، ففي السعودية هناك الكبسة السعودية ، وهناك طبخات اجنبية نظرا لوجود الاجانب بكثرة هناك ، ولكن الاكلة المشهورة في السعودية هي الكبسة والرز البرياني . ايهما الذ الطبخات هنا ام الطبخات السعودية ؟ الطبخات هنا لذيذة ، والطبخات هناك ايضا لذيذة .
هل الاختلاف كبير بين المجتمع العربي المحلي هنا وبين المجتمع السعودي ، من ناحية العادات والتقاليد وغيرها ؟ هناك فرق ، فهنا يعيشون على البساطة وخاصة في الاعراس ، بينما في السعودية اهم شيء الفخامة في اعراسهم هذا الفرق في الاعراس . ومن ناحية اللباس يختلف ، فمثلا هناك لبس العباءة من العادات والتقاليد ، هناك الكثير من الامور ، مثل اللغة ، فهناك اللغة العربية والانجليزية هما اللغتان الدارجتان بينما هنا اللغة العبرية الى جانب العربية ، ما يشكل صعوبة بالنسبة لي .
بماذا تحلمين ؟
ان يوفقني الله في حياتي وأبقى سعيدة في حياتي هنا ، واحب ان اكمل دراستي هل من الممكن ان نراك معتمرة او حاجة من اجل العودة الى جدة ؟
ان شاء الله . حتى انني تحدثت مع صديقاتي وطرحنا فكرة العمرة ، فقلت لهن لم لا ، نعتمر وانتهز الفرصة لرؤية اهلي ايضا








المصدر: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[/color][/size][/font]
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* بعض السعوديون يصابون بالرعب بعد قتل خادمة طفلة وقتل سائق مخمور كفيله
* المرأة وصورتها الثنائية في المجتمع العربي
* أفضل عشر طرق لإفشال مشروعك الجديد‏
* صور رائعة لأليشيا كييز، ملكة غناء موسيقى الصول (18+)
* لمبدع العظيم
* دليل قوي على ان الرجل يحتاج الى زوجة... (يُحظر دخول الغير متزوجات)
* جريمة بشعة تقشعر لها الابدان: يغتصبها اخوها...
* المنتديات النسائية .. زوجات يروين "أدق التفاصيل" ويسألن: " هل تقبلين لو كنتِ مكاني ؟!
* عقدة (الخواجة) ومهانة العربي في بلاده
* كم مرة حزرت الناس من البضاعة الصينية (ابو ريالين) ولكن لا احد سمع كلامي



زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : جاكس بتاريخ 02-26-2010 الساعة 09:01 AM.
رد مع اقتباس
روابط دعائية

  #2  
قديم 02-27-2010, 06:49 PM
عبدربه عبد اللطيف عبدربه عبد اللطيف غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 57
افتراضي الى من اختارات الجنسية الاسرائلية

بسم الله الرحمان الرحيم
هل نسيتي ياابنة جدة احداث غزة الاخيرة
ام ان رغبتك الجامحة غي الحب والزواج اكبر من قتل
اطفال غزة من طرف من تحملين الان جواز سفرهم
اتمنى من ومن كل قلبي ان لا تكون فتاه اخرة مثلك
ولعن الله الجامعة اذا كانت مواعيد للحب والغرام


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية

  #3  
قديم 02-27-2010, 06:59 PM
مع الحق مع الحق غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 5,080
افتراضي

انا كعربي لا اتشرف بهذه الانسانة التي تحمل الجنسية الاسرائيلية وتمدح المجتمع الاسرائيلي المجرم المغتصب ولكن الشرهه مو عليها الشرهه على ابوها واخوانها ولا كان علقوها مع رقبتها في غرفتها فجدة ما تطلع منه الا على بيت زوجها , واصلا من الاساس ما يجوز بنت تدرس برى بالحالها بدوون محرم,لكن وش نقول الله لا يبلانا
__________________

لاتأسفن على غدر الزمان لطالماٌ.....رقصت على جثث الأسود كلابآ
لا تحسبن برقصها تعلوا على اسيادها.....تبقى الأسود اسودآ والكلاب كلابا



يارب قلبي يرجو عفوك
 
من مواضيعي في المنتدي

* ضرورة كشف وجه المرأة‎
* اسمع ماذا يقول الكافر اوباما
* وحدة زوجها خانها وكتبت هالخاطره‎ (رحمتها والله)
* تعليق الشيخ وجدي غنيم على أحداث الجزائر ومصر
* حسن الحسيني يقتحم وكر دعارة تونس.. وحصلت المفاجأة !!
* الشيخ محسن العواجي يمسح بقناة العربية الأرض‎
* موال علي بن محمد " للطفرانين "‎
* انسحاب "النمس" و "سعاد" من باب الحارة بعد مشاكل مع المخرج
* عادل إمام : تصدير الغاز المصري لإسرائيل .. ايه المانع؟
* حوض الخمر في اليابان‎



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #4  
قديم 02-27-2010, 07:25 PM
أمين صندوق أمين صندوق غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 140
افتراضي

أعلمه الرماية كل يوماً فلما إشتد ساعده رماني
__________________

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
سبحان الله عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
قال النبي صلى الله عليه وسلم : من قال أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم و أتوب إليه ، غفر الله له ، و إن كان فر من الزحف ".
 
من مواضيعي في المنتدي

* إنتبهوا يامسلمين
* الدنمارك عليهم من الله مايستحقون
* هل تقدرون



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #5  
قديم 02-27-2010, 07:49 PM
مجاهد مجاهد غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 140
افتراضي

للاسف ان بهذه الديرة الطاهرة المقدس ما ليس معلوم لدا الاغلبية ان فيها الكثير من طرش بحر ممن ينتسبون لها وهم ابعد مايكونوا جواسيس مأجورين للاساءة الى هذه البقعة المطهرة من بقاع العالم
ولما حباها الله زرع الكثير من المتجنسن ليفسدو بالارض ويشوهو صورة الاصلين من اهل هذا الوطن
وانا شخصيا لااتشرف بالاعتراف بها لكونها بنت هذه الديره بل اصر وااكد انها عادت فعلا الى اصلها الحقيقي


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #6  
قديم 02-27-2010, 07:58 PM
مغربي سعودي مغربي سعودي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
المشاركات: 15
افتراضي

اعطينا مايثبت انها سعوديه والا انتوا بس تبون تشوهون سمعه السعوديه بهذى الاخبار الكاذبه


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #7  
قديم 02-27-2010, 08:21 PM
MAHZ MAHZ غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,771
افتراضي

والله صدمت وليله نكد بالنسبه لى خلاص كده الدنيا باظت


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #8  
قديم 02-27-2010, 08:33 PM
gxzc gxzc غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 6
افتراضي

الموضوع غير كامل هى من اصل فلسطينى ومع اهلها الجنسيه السعوديه يعنى رجعت الى اصلها ماالمشكله ؟ امها من يافا


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #9  
قديم 02-27-2010, 08:55 PM
theboss1171 theboss1171 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 35
إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى theboss1171 إرسال رسالة عبر Skype إلى theboss1171
افتراضي شر البلية ما يضحك

لا حول ولا قوة الا باللـه
ماذا تنتظرون من بنت امها من يافا الا ان تعود الى هناك مع ان امها تبكي على فراقها
ولكن يوجد هناك من يعتني بها هذا اولآ
وثانيآ مالذي احوجها لتدرس بالخارج وكيف وافقو اهلها على ذلك الا اذا كان هناك من يدعمها خارجيآ
وليس من مشكلة عند اهلها اصلآ من خروجها عن اراضي المملكة لوحدها
وانظرو الى الصور وهذا يكفي هي احبت العيشة هكذا وهذا من حقها لأنها مسؤلة عن نفسها امام الله عزوجل اما انها تعمل مفاضلة بين البلدان فهذا هو الغلط لأنها تمدح وتقول ما تقول وهذ من وجهة نظرها
وهذه دعوة للعيش هناك ولكن بطريقة سياسة وجميلة فلا وألف لا
لن نتنازل عن هويتنا مهما كنا بحاجة لتعليم او شهوة نفس كزواج او مال اوغيره او او او
وانا للـه وانا له راجعون
(( انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ))


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #10  
قديم 02-27-2010, 09:29 PM
mahayya mahayya غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: الرياض
المشاركات: 350
افتراضي

هى من اصل فلسطينى ومع اهلها الجنسيه السعوديه يعنى رجعت الى اصلها ماالمشكله ؟ امها من يافا


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #11  
قديم 02-27-2010, 10:21 PM
ثعلوب2008 ثعلوب2008 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 585
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدربه عبد اللطيف مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمان الرحيم
هل نسيتي ياابنة جدة احداث غزة الاخيرة
ام ان رغبتك الجامحة غي الحب والزواج اكبر من قتل
اطفال غزة من طرف من تحملين الان جواز سفرهم
اتمنى من ومن كل قلبي ان لا تكون فتاه اخرة مثلك
ولعن الله الجامعة اذا كانت مواعيد للحب والغرام


لا تعليق بعدك يا عبدربه عبداللطيف..


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #12  
قديم 02-28-2010, 08:00 AM
KHALEDM12 KHALEDM12 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 14
Angry لعنكي الله

ما الا صاقطة وزوجها فاجر عميل قزم اما من يريد اسبات انها سعوديةنحن نعلم ان فيها يهود كثير وان ال سعود جدهم ==مردخاى=== ومن يريد اسبات يقرا مذكرات العميل البريطاني الجاسوس همفر


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #13  
قديم 02-28-2010, 08:52 AM
mhmh1920 mhmh1920 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 10
افتراضي

]يقول المثل ( العرق دسـاس)


وبعدين انظر الى الصوره
صورة فلسطينيه الاصل من المستوطنين


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #14  
قديم 02-28-2010, 08:52 AM
فواز المانع فواز المانع غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 198
افتراضي

ياجماعة الخير ليس كل من يحصل على هوية اسرائيلية باسرائيلي هي مجرد هوية أقامة في أراضي فلسطينية عربية محتلة وهنالك مصريين وفلسطينيين وعرب بشتى بلادهم يحملون هوية اسرائيلية لمجرد العيش في الأرض العربية وليس لهم أي علاقة بأسرائيل دعكم من المتخلفين الذين ينادون بقتلها وذبحها شغلوا عقلكم رحمكم الله


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #15  
قديم 02-28-2010, 08:56 AM
الصوت الجريح11 الصوت الجريح11 غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,101
إرسال رسالة عبر مراسل ICQ إلى الصوت الجريح11
افتراضي

تخلف خروجها من بلاد السلام الى بلاد الكفر والطغيان
الحمدلله على نعمة العقل ليس غريب خروخها حيث انها تسعى الى المتعة بالدنيا وتخسر الاخره وتذهب
الى اسرائيل بلاد الهز الرؤس مثل نقار الخشب


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #16  
قديم 02-28-2010, 10:38 AM
فرج حافظ فرج حافظ غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 1,079
افتراضي

ليس كل سعودى فى الاصل سعودى
وكثير من الجنسيات ليس اصلها كما هو
وكذلك الهوية حسب المكان المثبت
وارجعوا لتاريخ الهويات
ثم نضع الحروف فى مكانها الصحيح
والعرق يمد لسابع جد


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #17  
قديم 02-28-2010, 11:55 AM
أحمد الغزاوى أحمد الغزاوى غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 388
Exclamation والله أعلم

أنا أشك أنها سعودية الجنسية


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #18  
قديم 02-28-2010, 01:58 PM
MAHZ MAHZ غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,771
افتراضي نحن لانعيش فى المدينه الفاضله

هناك اشياء مشابهه مثل عرب 48 فهم يعيشون فى اسرائيل وهناك عرب تزوجوا من اسرائيليات وباستمرار ستسمعون العجب العجاب ونحن لانعيش فى المدينه الفاضله


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #19  
قديم 02-28-2010, 02:47 PM
hello67 hello67 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 170
افتراضي

ما ادرى لماذا الجميع متحامل على هذة البنت هى تزوجت شاب مسلم وشاركته كل حياه بكفاح .............البطاقة والهوية ليس دليل لخيانة او غيره.............ا كانت جنسيتها هذا ليس بالمهم...............ومن يدرى لعل الله يخبأ لها كفاح اكثر من فتيات وشباب كثير عايش فى بلده كل ماعله الا ان ياكل وينام كالنعام..............الله يهديكم ............والتمسوا لاخيكم الف عذر كما قال الرسول.............ليس كل اهل فلسطين خونة..........
__________________
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
 
من مواضيعي في المنتدي



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

  #20  
قديم 02-28-2010, 03:33 PM
عاشق بحور الحب عاشق بحور الحب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3
افتراضي

اول شي تخسى تكون سعوديه من المعروف ان المجتمع السعودي مجتمع قبلي بمعنى ان كل شخص يحمل الجنسيه السعوديه ينتمي الى قبيله معروفه و مشهوره و الجميع يعلم اصلها وفصلها السعودي العربي الاصيل
اما الاخرون فهم من حصلوا على الجنسيه السعوديه لاي سبب من الاسباب والغبيه هذي واضح من اسمها ان ليس لها قبيله
واين كان المواطن السعودي قبلي الاصل او حاصل على الجنسيه فلا اتوقع انه يستطيع الحصول على الجنسية الاسرائيليه
و ما فعلته تلك الفتاة اين كانت جنسيتها فمن وجهة نظري انا انها عار على كل مسلم
يخسى الحب وابو الحب وكل شي في الدنيا
ينسيني دم اطفال ونساء وشيوخ وقيادات استشهدوا في سبيل الدفاع عن فلسطين لاكثر من 50 سنه
والله ثم والله ولا كنوز الدنيا كلها تقدر تنسيني ثارنا وحقنا في فلسطين
اما الاخ Khaledm12
فاقول له إن ال سعود اشرف منك ومن اهلك اجمعين وايه الجاهل المركب لو اخذنا بكلامك عمرك شفت عائله يقال عنهم انهم يهود يطبعون المصحف الشريف على نفقتهم الخاصه
او يقومون بتوسعة الحرمين الشريفين او يقومون بانشاء المركز الاسلاميه في كل بقاع الدنيا
او ياسسوا دولتهم ويجعلوا القران هو دستورهم والدين الاسلامي هو دينهم
ارجوا ان تفكر بمنطق العقل لا بمنطق الجهل

والله الهادي الى سوء السبيل


زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : عاشق بحور الحب بتاريخ 02-28-2010 الساعة 04:02 PM.
رد مع اقتباس
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية
روابط دعائية

رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 03:16 AM






Powered by vBulletin® Version 3.6.7
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.