التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

العودة   منتديات المغرب > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الحوار العام





 

البريد الإلكتروني:

 
رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 06-17-2010, 06:29 PM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي زواج المتعة زواج أم دعارة ؟؟

اثناء بحثي العشوائي في الانترنت وجدت هذه الصفحة والتي يبدو ان صاحبتها امراة تدعى ناهد متولي من اسم رابطها، ويبدو من اسلوبها انها ليست شيعية، وهي تطرح تساؤلات قد يطرحها الكثيرين منا وتمتلكنا الحيرة:

اطرح هذا الموضوع بدون اي تعديلات او تصحيح للنقاش والتفكر... والتعديل الوحيد الذي عدلته هو تعديل سؤالها الاستنكاري على الله عز وجل في اخر مقالها...

المصدر:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

زواج المتعة زواج أم دعارة ؟؟

العلاقة بين الرجل والمرأة لها وجهان لا ثالث لهما؛ علاقة شرعية وهى الزواج أو علاقة غير شرعية وهى الزنى. ومن خلال تلك الثوابت سنمر مرور الكرام على بعض الآيات التي تتحدث عن العلاقة بين الرجل والمرأة وان كنا سنناقش بأكثر تفصيلا الآيات التي تتحدث عن زواج المتعة الذي نحن بصدده.

فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم أن لا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت إيمانكم (النساء العبيد اللاتي يشتريهن المسلم أو النساء الأسيرات) (النساء4: 3)

هنا الزواج حدده القران بأربعة وان يكون الزوج عادلا بينهن أما إذا خاف أن لا يعدل فعليه بواحدة وان يمارس الجنس مع نساء ملك اليمين وهن النساء الأسيرات أو النساء العبيد اللاتي يمتلكهن المسلم وليس هناك تحديد لنساء ملك اليمين فالعدد مفتوح مائة أو ألف اكثر أو اقل! ولا يشترط بين نساء ملك اليمين العدل .

السؤال المهم ما نوعية العلاقة بين الرجل والمرأة في ملك اليمين؟ إذا كان زواجا شرعيا فالزواج محدد بأربعة ووجوب العدل بينهن وان لم يكن زواجا فهل هو زنى؟ مع الملاحظة بأن نبي الإسلام مارس الجنس مع عبدة قبطية هي مارية بملك اليمين ولم يتزوجها إلا بعد أن أنجبت ابنه إبراهيم؛ ترى ما نوعية العلاقة قبل أن يتزوجها؟ مارس نبي الإسلام التمتع بملك اليمين ومارسه المسلمون بعده وربما يمارسه بعضهم الآن في الخفاء لكن المؤكد أن اغلبهم يرفضه الآن ولا يقبلونه لنسائهم أو حتى لنساء أعدائهم . لماذا يرفضه اغلب المسلمون الآن ويترفعون عنه رغم انه سنة محمدية ومارسه نبي الإسلام ولم تحرمه آية واحدة في القران؟

ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات (النساء الحرائر) فمن ما ملكت إيمانكم من فتياتكم المؤمنات ….فأن أتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من عذاب(النساء4: 25)

وهنا المسلم الذي لا يملك مالا لكي يتزوج من النساء الحرائر فعليه ببديل ارخص وهن الفتيات المؤمنات وان جئنا بفاحشة فعليهن نصف ما على النساء الحرائر من عقوبة؛ ترى لماذا الفتيات المؤمنات بديل ارخص أمام المسلم؟ رغم أنهن مؤمنات فأن آتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من عذاب؛ هل الإيمان نوعين نوع تحاسب به النساء الحرائر ونوع تحاسب به الفتيات المؤمنات؟ لماذا لم يشفع الإيمان لفتاة ملك اليمين المؤمنة؟ لماذا يعتبرها القران وآياته بأنها نصف امرأة؟

زواج المتعة : ما هو زواج المتعة؟ من اسمه يمكن معرفة مضمونه وغايته وهو المتعة واللذة وليس لبناء أسرة أو لإنجاب الأطفال!

فزواج المتعة هو أن يعرض الرجل مبلغا من المال أو شئ ذو قيمة مثل قبضة من تمر أو قبضة من شعير يعرضها على المرأة مقابل أن يمارس الجنس معها ويحدد المدة فربما لساعة أو ليوم أو أيام أو شهور اكثر أو اقل وبعد أن تنتهي المدة المتفق عليها يفترقا فإذا قبلت المرأة السعر والأجر مقابل المدة فهي حلالا لهذا الرجل وله أن يمارس الجنس معها ويعاشرها معاشرة الأزواج وبعد انتهاء مدة العقد يفترقا وليس للرجل حدود فمن حقه أن يتمتع بالنساء بدون حد أقصى ربما مائة أو ألف اكثر أو اقل فلا حدود لعدد نساء المتعة شأنه شأن نساء ملك اليمين!!.

عن أبي عبد الله قال ذكر له المتعة أهي من الأربع(زوجات)؟ فقال تزوج منهن ألفا فإنهن مستأجرات (الكليني5: 453)

والمتعة من المواضيع المهمة التي يختلف ويتفق حولها السنة والشيعة وهما الفرعين الرئيسيين في الإسلام. يختلف السنة والشيعة حول صحة هذا الزواج. السنة يؤكدون على أن هذا الزواج ليس زواجا بل هو زنى ودعارة ولا يعملون به ولا يحلونه ولا يقبلونه لنسائهم وبناتهم ويترفعون عنه. أما الشيعة فيحلونه ويمارسونه ويعملون به ويعتبرونه شرعيا إلهيا وجاء به الإسلام؛ هذا من ناحية الاختلاف؛ لكن ماذا عن اتفاق السنة والشيعة حول زواج المتعة؟

اتفق السنة والشيعة على إن نبي الإسلام أباح وحلل ذلك الزواج وسمح لاصحابه بممارسته في عصر نبوته وفي فترة نزول الوحي والقران وسمح به لاصحابه في الغزوات؛ فلو لم يكن بأمر الله ما أباحه وحلله وسمح به ثم يعودون إلى الاختلاف حوله فالسنة يقولون أن نبي الإسلام حلله وحرمه وحلله وحرمه ثلاث مرات لكن الشيعة ومن مصادر سنية يبرهنون أن الإسلام لم يحرمه بل مارسه المسلمون في عهد نبي الإسلام وفي عهد أبي بكر لكن عمر هو الذي حرم زواج المتعة .

حديث عبد الله ابن مسعود قال كنا نغزو مع النبي صلى الله عليه وسلم وليس معنا نساء فقلنا ألا نختصي؟ فنهانا عن ذلك فرخص لنا بعد ذلك أن نتزوج المرأة بالثواب (إلى وقت محدد) ثم قرأ يأيها الذين آمنوا لا تحرموا طيبات ما احل الله لكم(حديث رقم887 كتاب اللؤلؤ والمرجان في ما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم)

عن جابر قال كنا نستمتع(بالنساء)بالقبضة من التمر والدقيق على عهد النبي صلى الله عليه وسلم وعهد أبي بكر حتى نهى عمر الناس وكنا نعتد(العدة)من المستمتع بها بحيضة(في الجامع لعبد الرزاق)

والشيعة لا يعترفون بتحريم عمر لزواج المتعة ويقولون أن نبي الإسلام لا ينطق عن الهوى !!!

وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى (النجم53: 3)

وهنا كل ما ينطق به نبي الإسلام هو وحي من اله الإسلام وليس بهوى نبي الإسلام أو من عنده.

زواج المتعة في القران : والمحصنات من النساء إلا ما ملكت إيمانكم كتاب الله عليكم واحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين فما استمتعتم به(متعة) منهن فآتوهن أجورهن(الأجر والثمن)فريضة ولاجناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة أن الله كان عليما حكيما ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات؛ فمن ما ملكت إيمانكم من فتياتكم المؤمنات والله اعلم بإيمانكم بعضكم من بعض فأنكحوهن بإذن أهلهن وآتوهن أجورهن بالمعروف محصنات غير مسافحات ولامتخذات أخدان فإذا أحصن فان آتين بفاحشة فعليهن نصف ما على المحصنات من العذاب (النساء4: 24-25)

يقول الشيعة إن في هذه الآية أدلة دامغة لا راد لها على أن زواج المتعة حلالا في القران فلفظ ما استمتعتم به منهن إشارة واضحة على زواج المتعة وكلمة أجورهن توضح وبدون شك انه اجر مقابل عمل مؤقت فهو يعرض عليها العرض مقابل اجر محدد ولوقت محدد فشروط زواج المتعة عند الشيعة شرطان اجل مسمى (وقت محدد) واجر مسمى (أي ثمن واجر محدد).

أما السنة فلديهم من القران ما يثبت إلغاء زواج المتعة

والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أو ما ملكت إيمانهم (نساء ملك اليمين) فانهم غير ملومين (المؤمنون23: 5)

يقول السنة إن هذه الآية تتحدث عن أزواجهم وملك اليمين وليس على زواج المتعة ولاذكر له لكن الشيعة يقولون إن هذه الآية مكية وآية المتعة مدنية فهي الأحدث فبذلك تكون آية المتعة هي الأحق أن تتبع وتكون الآية التي احتج بها السنة قد نسخت وبطل حكمها حسب المبدأ

القرآني في الناسخ والمنسوخ.

ويستشهد الشيعة بأحاديث من المراجع السنية بان زواج المتعة أباحه نبي الإسلام .المرأة في زواج المتعة لا ترث زوجها لو توفى عنها وهى معه؛ شأنها مثل اليهودية أو النصرانية التي تتزوج من مسلم .

ويحتج السنة أن آية الميراث تنسخ وتلغي زواج المتعة. ولكن يرد الشيعة ويقول أبو جعفر: قد ثبت النكاح بغير ميراث فلو أن رجلا من المسلمين تزوج امرأة من أهل الكتاب(يهودية أو نصرانية) وتوفى عنها فلا ترث منه فبذلك ثبت النكاح بغير ميراث.(نقلا عن كتاب الكليني؛أبو جعفر محمد؛الفروع من الكليني؛ 5: 449؛ طهران 1378)

ويعود السنة ويحتجون بأحاديث تقول بان نبي الإسلام حرم زواج المتعة بعد أن أباحه وحلله ومارسه الصحابة

عن سبرة قال كنا مع النبي في حجة الوداع فلما قدمنا مكة قال النبي استمتعوا من هذه النساء قال فعرضنا ذلك على النساء فأبين أن يتزوجونا إلا أن نضرب بيننا وبينهن آجلا(مدة محددة)فذكرنا ذلك لرسول الله فقال اضربوا بينكم وبينهن آجلا فخرجت انا وابن عم لي معي برد (كساء) وبرده أجود من بردي وأنا أشب منه (اكثر شبابا) فمررنا بامرأة فاعجبها برد صاحبي وأعجبها شبابي فقالت برد كبرد فتزوجتها وجعلت الأجل بيني وبينها عشرا وبت عندها تلك الليلة ثم أصبحت فإذا رسول الله يقول ايها الناس أني كنت أذنت بالاستمتاع من هذه النساء إلا وان الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة .

الشيعة يشككون في صحة الأحاديث التي تحرم زواج المتعة ويقولون أن الله لم يحرمها في كتابه القران؛ والسنة يتمسكون بالأحاديث التي تحرم المتعة إلى يوم القيامة ويقولون أنها زنى ودعارة لكن المثقف المفكر لا يهمه إن كان نبي الإسلام حرمها إلى يوم القيامة أم لم يحرمها؛ لكن سؤاله المستعصي على العقل والإجابة كيف يكون نبي الله ويحلل لاصحابه أن ينكحوا النساء لمدة محددة يوم أو اقل أو اكثر مقابل اجر محدد دقيقا كان أم تمرا أم شعيرا أم دولارا؟ كما انزل الله في كتابه’’فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن".

أخيرا زواج المتعة زواجا شرعيا إلهيا أم دعارة شرعية إلهية؟
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* من صنع شهريار؟
* مذيعة سويدية تتقيأ في التلفزيون على الهواء (تحذير لا تشاهد هذا الفيديو وانت شبعان)
* صور من فعالية راكبي الدراجات العراة لعام 2012 في بعض المدن العالمية
* تحميل كتاب النزعات الماديّة في الفلسفة العربية الإسلاميّة
* معجزة إلهية - قبة ترتفع في أندونيسيا مغلفة بقماش نحو المنارة
* كلام من ذهب
* امرأة من سلالة الشياطين - قصة في حلقات...
* سعودية: وعدها بالزواج فاقترضت لأجله لكنه استغلها واختفى
* رد فتاة على شاب استوقفها
* جزء من مشروع رواية لم يكتمل بعد



زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : جاكس بتاريخ 06-19-2010 الساعة 08:02 PM.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 06-19-2010, 04:58 PM
yahy_fw yahy_fw غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 29
افتراضي


يعني ايه مش فاهم انا هل حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااام ام حلااااااااااااااااااااااااااااااااااال
لخبطونا
الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 06-19-2010, 06:19 PM
annoos annoos غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الدولة: الأردن-عمان-الشميساني
المشاركات: 1,028
افتراضي

هو حرام ولا شك بذلك أبدآ
وهو زنا منظم
ولا أحد يرضاه لأخته او ابنته
وبه تضيع الأنساب
وتنتشر الدعارة باسم الدين
كما نجد في ايران والعراق والبحرين
وكذلك المنطقة الشرقية في السعودية
وللأسف في سوريا أيضآ بمنطقة الست زينب
ولاحول ولا قوة إلا بالله
__________________
فليتك تحلو والحياة مريرة ...وليتك ترضى والأنام غضاب
 
من مواضيعي في المنتدي

* دعاء جميل ومفيد جدآ
* بيان إخوان سوريا حول الأحداث الأخيرة
* ماذا يعني إزدراء بشار الأسد للمشايخ هذا العام ؟؟؟؟
* ليس هذا طريق الإصلاح
* حوارهادئ العلمانيون والمشروع الإسلامي(أرجو التثبيت)
* مجلس حرب في دمشق ..!!...
* رسالة إلى السيد الرئيس بشار الأسد
* لهيكلية السورية الحاكمة وازدواجية الخطاب والنهج
* عنتر وعبلة في زمن الإنترنت ...طريفة ومسلية
* الكعب العالي يذهب بعقول النساء!



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 06-19-2010, 07:28 PM
MAHZ MAHZ غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 1,771
Question لماذا نحن متخلفون ؟

نحن عام 2010مثل هذه الامور يجب الفصل فيها وايضاح اسباب ماحدث ايام النبى عليه الصلاة والسلام منذ 1500 عام - مازلنا نبحث فى امور المفروض ان اجابتها من البديهيات وانا اضع عنوانا لهذا المقال(لماذا نحن متخلفون ؟)


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 06-19-2010, 07:54 PM
ramaaj0a ramaaj0a غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 143
افتراضي

النظرية تختلف عن التطبيق

مايطبق الآن يخالف الشروط اي ان المرأة كل ليلة في حضن او مساء في حضن وصباحا في حضن

هذا غير جائز شرعا وكأن الحزب المعارض يرى من تبيع نفسها 24 مرة في اليوم تطبق الشرع هذا غير

جائز هذا ليس متعة

قالت الشرموطة ال00000 يأتون الي لكي ينبسطوا ويضحكون على انفسهم بزواج المتعة أي يشرطون

-على الغانية أن تقول زوجتك نفسي بكذا لمدة كذا ويقول الراغب قبلت- وبعد ذلك تنتقل لحضن راغب

جديد هذا غير جائز شرعا

من تتمتع لا تنتقل لزوج ثاني الا بعد العدة واذا كان حمل ينسب للوالد بدون شك هناك قيود وضوابط

والحبل ليس على الغارب مثل مايتصور البعض

لقطع اللجاج اسأله هل تزوجني اختك متعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعا لا ولن ازوج اختي حتى زواج دائم 0 ليس

الأمر كذلك المسألة مبدأ قسم يقول انه حرم وقسم يقول انه لم يحرم هذا مر يرجع الى علماء الدين

اما نحن فليس من اختصاصنا الموضوع مكرر ومعاد وكل عنده حججه وبراهينة والعاقل خصيم نفسه

وانا عنددي الدليل على ان بن باز حلله للمغتربين من الطلبة ولكن بصيغة مختلفة فيها غدر وخديعة وتغرير وغرر


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 06-19-2010, 08:17 PM
malk malk غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 36
افتراضي

خل الملامله يتمتعون في الدنيا وياويلهم في الأخره
__________________
لتكن مخافة الله بالسر والعلن هي طريقك
 
من مواضيعي في المنتدي



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 06-19-2010, 08:31 PM
ninosafi ninosafi غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 2,208
افتراضي

اذا جاءك شخص وقال لك
انا ارغب بالتمتع مع اختك أو امك
اريدها حوالي ساعة ومن ثم اعيدها
اذا كنت تقبل ذلك
فلا شك أن زواج المتعة حلال
ولكن عفوا لن تكون أنت ابن حلال !!!!!!!!!!!!!


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #8  
قديم 06-19-2010, 08:31 PM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي

بالنسبة لي الموضوع شائك...

وتفسير هذه الآيات عادة يتهرب منه الشيوخ لان المعنى واضح وصريح...

المشكلة أنا ممكن أتجاهل الخوض فيها، وزيد من الناس يمكنه فعل ذلك... ولكن من يضمن انه لا يوجد هناك البعض يقصدون بالدين الإسلامي سوءا وتجدهم يدققون في هذه الآيات والأحاديث؟...

وهل التجاهل المؤقت هو الحل المناسب؟

على أي حال أنا قناعتي أن النساء سواسية لا فرق بين عبدة وحرة في وقتنا الحالي أو السابق... فعقاب الزنا والدعارة يجب أن يكون موحدا على جميع النساء...

وان الاستمتاع بالنساء ونيكهن لأجل محدد بمقابل مادي... هو دعارة... حتى ولو فسر البعض الآيات خلاف ذلك... وكانت تعني ان هذه الممارسات مباحة بالفعل.

أي بمعنى أن لدينا أمخاخ يجب أن نشغلها…

والله اعلم...
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* قرار الملك... ومسؤولية الإعلام
* كيف استطاع هذا الشاب تثبيت الطاقية !!
* جمانة الشغّالة... في الميزان
* منحوتات مذهلة تحاكي الواقع
* بطلات السلاسل الكرتونية قاهرات الجبابرة والمخلوقات الغريبة
* استقالة مدير السي آي أي بسبب علاقة زنا - الحمد لله على نعمة التعدد
* نظرات اعجاب وتعاطف عفوية مغلفه بعنصرية وتكبر
* عشرة حقائق مذهلة قد لا تعرفها عن الارض
* كلمات رائعة
* تفاصيل العلاقة الجنسية بين مؤذن الجامع وإبنته الوسطى



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #9  
قديم 06-19-2010, 08:47 PM
kوkو kوkو غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 221
افتراضي

الله يهديك تطرح موضوع راح يرد عليك فيه من لايفهم

والانسان عدو مايجهل

حتى في صورة الطلاق يقول الله عز وجل
وللمطلقات متاع بمعروف

بس لو انك موضح شروط الزواج احسن

حتى يفهم الناس انه زواج

هههه والكثير الي راح يرد عليك منهم ياما راح الامارات والبحرين والفنادق

وهذا ماله خص لافي شرع ولا في دين

والمصيبه بلدان اسلاميه

وكلامك صحيح الرسول حلل

والرسول لاينطق عن الهوا

وعمر حرم راح يقولون تسب الصحابه هههه

وتكفرهم

ابي اعرف من الرسول النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام

ولاعمر بن الخطاب

وحتى اهل السنه لديهم زواج يسمى المسيار

بس ابي اضيف شي انو الزواج بعقد شرعي

مثله مثل الزواج بس فيه شروط ومنها انا لاتحمل او بعد ماتنتهي المده تحرم عليه المراه

ويكون زنى والعياذ بالله

والي عرض الموضوع اكيد يبي يوصل وجهة نظر مو جالس يحلل ويحرم على كيفه

يعني اذا مااقتنع احد فيكم لايرمي الناس بالباطل ويقذفهم بالالفاظ

وكلنا مسلمين

والمسلم من سلم الناس من لسانه ويده

هههه علشان مايجيني سب


زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : kوkو بتاريخ 06-19-2010 الساعة 08:50 PM.
رد مع اقتباس

  #10  
قديم 06-19-2010, 09:25 PM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAHZ مشاهدة المشاركة
نحن عام 2010مثل هذه الامور يجب الفصل فيها وايضاح اسباب ماحدث ايام النبى عليه الصلاة والسلام منذ 1500 عام - مازلنا نبحث فى امور المفروض ان اجابتها من البديهيات وانا اضع عنوانا لهذا المقال(لماذا نحن متخلفون ؟)
قد يتحجج احدهم ويقول لك ان الدين الاسلامي صالح لكل زمان ومكان، والدين الاسلامي جاء لاعلاء مكارم الاخلاق...

فكيف تقنعه والايات واضحة وضوح الشمس... ان النساء لا يعاملن في الجنس وفي الثواب والعقاب معاملة متساوية...

ولك مني قرنفلة...
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* حركات الذكر في الفرج
* طلاق مؤجل‼!
* السباحة في النفط (18+)
* اضخم كروش رجال في العالم
* العارضة بار رافيلي الشحرورة بالبكيني الصغير - يهبل (19+)
* قليلات العقل وكاملو العقل
* الدعارة في السعودية - موضوع للنقاش
* امرأة بثلاثة اثداء - سبحان الله (18+)
* رحلة بالصور إلى أجمل مساجد العالم
* شاهد وسادات مبتكرة التصميم



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #11  
قديم 06-19-2010, 10:37 PM
babayehia babayehia غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 110
افتراضي

(أخيرا زواج المتعة زواجا شرعيا إلهيا أم دعارة شرعية إلهية؟ )
اتقى الله ان الله لايبيح الدعارة , وخذ بالك من كلامك عن الله فقد يدخلك النار بكلمة


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #12  
قديم 06-19-2010, 11:18 PM
سيسيليا سيسيليا غير متواجد حالياً
عضوة ذهبية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: MAR-ITA
المشاركات: 2,775
افتراضي

من غير المعقول أننا كمسلمين لازلنا نجهل دينا الاسلامي كوننا نجد أنفسنا تائهين بين شيوخنا وعلمائنا بين ماهو حلال وما هو حرام وماهو جائز وما هو غير جائز.
__________________
أنا هنا من أجل التعبير عن رأيي وليس
لدي مصلحة أو هدف لارضاء الاخرين والتجمل أمامهم
بقدر مالدي وجهة نظر وعلي ايصالها للجميع....
----------------------------------------------------------
 
من مواضيعي في المنتدي

* احتيال الأنترنيت: عاطل يبيع لطبيبة مصرية حفار نفط كويتيا بمليون
* فيديو القذافي ينزع نقاب مواطنة ليبية في الشارع
* فضيحة خليجي يدخل حمام النساء!!!
* الكويت: القبض على 3 فتيات لايرتدين شيئا تحت العباءة!!
* علماء ايطاليون يعالجون سرطان الجلد في ساعتين
* اليك 16 نصيحة للعناية بشعرك!
* معتقل سوري: عندما كنت أطلب شرب الماء كان يبول على وجهي جنود بشار
* شاب يهدد بالانتحار اذا لم يحضروا له سيارة وبداخلها امرأة
* مؤذن يقتل والدته باسيوط
* افهمي زوجك من نظراته حركات جسمه



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #13  
قديم 06-19-2010, 11:47 PM
ادهم فارس ادهم فارس غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 543
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ninosafi مشاهدة المشاركة
اذا جاءك شخص وقال لك
انا ارغب بالتمتع مع اختك أو امك
اريدها حوالي ساعة ومن ثم اعيدها
اذا كنت تقبل ذلك
فلا شك أن زواج المتعة حلال
ولكن عفوا لن تكون أنت ابن حلال !!!!!!!!!!!!!
بيض الله وجهك جبت زبدة الكلام


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #14  
قديم 06-20-2010, 10:35 AM
karim-noun karim-noun غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 211
افتراضي

نشرت مجلة الشرق العدد التاسع فبراير 2001 مقالاً تحت عنوان (زواج المتعة.. كارثة تقود نحو الهاوية) تحقيق - نورة حسن.

حيث بدأت مقالتها بعدد من القصص التي تذكر فيها حالات من زواج المتعة حين التقت ببعض النساء ممن سلكن هذا السبيل بحكم ظروفهن الاجتماعية، بعد ذلك تنعطف الكاتبة نورة صاحبة التحقيق في البحث عن موقف الشرع الإسلامي من زواج المتعة، حيث توجهت إلى الشيخ ناظم المسباح من جمعية إحياء التراث لتستفسر منه عن الموضوع، وهذا بدوره أجاب قائلاً:

إن زواج المتعة يسمى بالزواج المنقطع أو المؤقت، كل هذا بمعنى واحد، ويعرفه علماء الفقه: أن يأخذ الرجل المرأة يوماً أو أسبوعاً أو شهراً، وكان هذا مباحاً أيام النبي (صلى الله عليه وآله) في البداية ويرجع ذلك لقلة النساء في ذلك الوقت، حسب رأي الشيخ المسباح. بعد ذلك يستعرض أحاديث مروية تعزز رأيه هذا، وبعضها تعزز المتعة على أنها ضرورة فرضتها حالات طارئة في حياة المسلمين في مرحلة الفتح وصدر الإسلام بسبب الحرب وظروف مقاتلي الجيش الإسلامي.
ويختتم الشيخ المسباح حديثه هذا للمجلة بخلاصة استند فيها إلى ما رواه أبو بكر بإسناده عن سعيد بن جبير الذي يقول أن ابن عباس قام خطيباً فقال: إن المتعة كالميتة والدم ولحم الخنزير. ثم يبدي الشيخ رأيه في مسألة المتعة: إن نكاح المتعة أو النكاح المؤقت باطل باتفاق المسلمين أو ما نقل من إباحته في صدر الإسلام فقد كان لضرورة اقتضتها حالة الحرب والقتال، كما أنه زواج المتعة ضد كرامة المرأة وعليه فإنه أمر حرام.
الكاتبة نورة حسن، تذهب إلى دائرة القانون المعمول به حالياً وفق الدستور الحديث المطبق في بعض الدول الإسلامية، وحين تلتقي المحامية نجلاء النقي التي تقول في معرض إجابتها على الأسئلة الموجهة إليها: إن حقيقة نكاح المتعة أن يقيد عقد الزواج بوقت معين كأن يقول لها: (زوجيني نفسك شهراً، أو تزوجتك لمدة سنة أو نحو ذلك) سواء كان ذلك صادراً أمام شهود وبمباشرة ولي أو لا. وسواء كان نكاح المتعة هو عين النكاح المؤقت أو غيره فهو باطل من الناحية القانونية أو الدينية، وإذا وقع من أحد استحق عليه التعزير لا الحد.

الرد على هذه المقالة
• وقد جاء الرد من ممثل قائمة الحب والحياة في جامعة الكويت الأخ علي النقي وهذا نصه:
السيد رئيس تحرير مجلة (الشرق) المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد! نرجو من سيادتكم التفضل بنشر هذه المقالة (كاملةً) ردّاً على ما نشرتموه في العدد التاسع (فبراير) من مجلتكم الغرّاء عملاً بمبدأ حرية التعبير عن الرأي، علماً بأنكم أفردتم أربع صفحات لموضوع النقاش فنريد المناصفة منكم، مع خالص الشكر والاقتناع والدعاء لكم بالتوفيق والنجاح دوماً..
• لكي لا تشرق شمس (الشرق) من الغرب!
عاشت فئات وطوائف المجتمع الكويتي منذ بداية نشأته في تحاب وسلام وصهر الجميع في بوتقة حب الوطن، مع احتفاظ كل طرف بخصوصيته. لم يلغ أحد الطرف الآخر وتعامل الكل مع بعضهم بروح التسامح، فكنا نجد البدوي جنباً إلى جنب الحضري والسني يداً بيد مع الشيعي. وسار الجميع على هذا المنوال، وضرب مجتمعنا خير مثال في التعددية المجتمعية مما ساهم في بناء الوطن وإعلاء مجده ورفع رايته عاليةً خفاقة.
لقد آلمنا كثيراً ذلك التحقيق الصحفي البعيد كل البعد عن الموضوعية والإنصاف والمتحيز لطائفة ضد أخرى والذي نشر في عدد فبراير من مجلة الشرق الغرّاء - هذه المجلة الرائعة لموضوعية أطروحاتها وضمها لمختلف القضايا الفكرية والثقافية والسياسية والاقتصادية والدينية، فقد كانت فعلاً مجلة كل العرب لاختلافهم في مجتمع المستويات الثقافية والمذهبية، وهذا مع الأسف ما نفتقده في كثير من إصداراتنا - فقد احتوى التحقيق المنشور والمُأطّر بعنوان: (زواج المتعة.. كارثة تقود نحو الهاوية) على الكثير الكثير من الافتراءات والتجريح بمذهب الشيعة الإمامية الاثني عشرية واللجوء إلى أسلوب التسقيط والشتم ومحاولة إلغاء الفكر الآخر.
والأدهى من ذلك أنه من الواضح أن المجلة قد تبنت الموضوع وذلك من خلال نشر التحقيق كاملاً بما احتواه من التجريح وسرد أربع صفحات له، فضلاً عن استضافة رجل دين سلفي يمثل توجهه، وعدم استضافة رجل دين شيعي يرد على هذه المزاعم، ناهيك عن ذلك الكاريكاتير السخيف من المدعو آ. ر. تي والذي أجهز على هذا التحقيق.
نحن لسنا بصدد الدعوة لعدم مناقشة القضايا الخلافية بين المذاهب الإسلامية لكننا ندعو بأن يكون الحديث موضوعياً وبعيداً عن المذهبية في المسلك، وأن يطعم بالحجج والبراهين النقلية والعقلية من باب قوله تعالى: (قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين)، ونحن بذلك لا نريد تعميق الفجوة الطائفية وإنما نريد البحث عن الحقيقة الضائعة وإن كانت مرّة وقاسية من خلال الرجوع إلى الكتاب والسنة في ما اختلفنا فيه، ونستنبط منهما ما ينير لنا السبيل في مسائل الخلاف.
وسأبين من خلال هذا المقال شرعية زواج المتعة في الإسلام من الناحيتين النقلية والعقلية وكيف أنه (الوحيد) الذي يستند إلى تلك البراهين دون بقية أنواع الزواج المختلفة التي ظهرت لاحقاً، بل بعضها قد ظهر أخيراً نظراً للحاجة الملحّة لهذا النوع من الزواج خصوصاً لبعض الفئات من الناس، وسنحتكم في حديثنا إلى صحاح السنة وعلمائهم ومؤرخيهم ومفسريهم على وجه الخصوص، حتى لا يقال بأننا اعتمدنا على كتب الشيعة فيطعن في حجتنا تطبيقاً للقاعدة التي تقول: (ألزموهم بما التزموا به)، وسندحض بقية الإشكالات التي وردت ضمن سياق المقال، وعلى الله أتوكل، وبمحمد وآله أتوسل.
-أولاً: الدليل من القرآن الكريم.. وتأكيد الطبري والفخر الرازي والبخاري: (قال تعالى: (فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً) (سورة النساء: 24) وقد فسر معظم مفسري أهل السنة الاستمتاع في هذه الآية بنكاح المتعة مثل الطبري في تفسيره: ج5، والفخر الرازي: ج3. كما جاء في صحيح البخاري (كتاب التفسير: ج3 ص71 المطبعة المليجية) تأكيد على اختصاص هذه الآية بنكاح المتعة وكما تعلمون بأن صحيح البخاري يعد أصح الكتب عند أهل السنة ولا يقبل التشكيك في رواياته، حسب رأيهم. كذلك فقد أورد مسلم هذا التأكيد في صحيحه (باب نكاح المتعة)، وغيرهم من علماء السنة.
وإضافة إلى بيان هؤلاء المفسرين فإنكم تعلمون بأن الله تعالى قد بين أنواع النكاح المشروع في الإسلام في سورة النساء، فقد قال تعالى في النكاح الدائم: (فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ..) (سورة النساء: 3).
وقال تعالى في النوع الثالث من أنواع النكاح وهو ملك اليمين: (وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلاً أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ) (سورة النساء: 25).
فإذا كانت آية الاستمتاع (24) يقصد بها الزواج الدائم الآية (3) كما لو ادعى البعض فيكون ذكر هذا الموضوع في سورة واحدة مكرراً وهذا إلى اللغو أقرب، وحاشا كلام الله العزيز من اللغو!!
- ثانياً: تأكيد عمر بن الخطاب على نكاح المتعة.. وتحريمه له:
روى الجاحظ في البيان والتبيين (ج 2 ص 223)، والقرطبي في تفسيره (ج2 ص370) والفخر الرازي في تفسيره (ج2 ص359) وغيرهم من أعلام السنّة أن عمر بن الخطاب قال في خطبته: (متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما، متعة الحج ومتعة النساء) ويتضح لنا من خلال هذا الحديث أن عمر أسند التحريم لنفسه لأنه قال: (أنا أنهى عنهما)، فإذا كان المبرر لنا نهي الخليفة الثاني فما معنى (حلال محمد حلال إلى يوم القيامة، وحرامه حرام إلى يوم القيامة) الحديث المتفق عليه بيد علماء المسلمين قاطبةً دون استثناء؟؟ وكلنا يعلم بأنه وعلى هذا الأساس فإن كل اجتهاد مقابل النص يضرب به بعرض الحائط.
ثم إنه لو ادعى أحد وقال بأن تحريم عمر للمتعة كان مستندٌ إلى تحريم الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) فكان الأحرى به أن يقول: (متعتان كانتا ونسختا) فلو كانت هناك آية ناسخة أو حديث ناسخ لاستدل بهما. وقد صح عن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) أنه قال: (لولا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي) (تفسير الثعلبي)، فليس كلٌّ يقدر على النكاح الدائم فيزني الناس من جراء تحريمه للمتعة، والغريب أن علماء السنة يجوزون متعة الحج ولا يجوزون متعة النساء مع أن عمر حرم الاثنتين وهم يستندون إلى ذات الحديث!
- ثالثاً: إذا تم تشريع حكم في القرآن وأريد نسخه فيجب أن يبلغ النسخ جميع المسلمين وإلاّ كان من مصاديق (تأخير البيان عن وقت الحاجة) وهو محال عن الله تعالى، وقد ذكر الشيخ السلفي المسباح أن ابن عباس وعدد كبير من الصحابة لم يبلغهم نهي الرسول حتى عهد عمر، فلماذا لم يبلغهم النهي في عهد أبي بكر؟ وهل يجوز أن يبلغ الرسول (صلى الله عليه وآله) النسخ للنادر جداً من أصحابه ويبقي البقية في جهلهم؟ ثم إذا كان الناسخ موجوداً لكان ذلك الناسخ إما يكون معلوماً بالتواتر أو بالآحاد، فإذا كان بالتواتر فقد ذكرنا أن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) قد أكد على أن عمر بن الخطاب هو من حرم المتعة، وجاء في الكشاف للزمخشري عن ابن عباس بأنه قال بأن آية المتعة ما نسخت، كذلك ورد عن ابن الحصين في صحيح البخاري (ج3 ص71 كتاب التفسير) أنه قال: (نزلت آية المتعة في كتاب الله ففعلناها مع رسول الله ولم ينزل قرآن يحرمها ولم ينه عنها حتى مات قال رجل برأيه ما يشاء - أي عمر -). وأيضاً ورد عن مالك بن أنس في كتاب شرح المقاصد للتفتازاني أنهم جميعاً أنكروا أي نسخ لآية المتعة. ولو كان الناسخ ثابتاً بالآحاد فهذا أيضاً باطل لأن النسخ بخبر واحد لزم جعل المظنون رافعاً للمقطوع.
- رابعاً: إذا كانت آية المتعة قد نسخت فمتى تم ذلك؟ يجيب على هذا السؤال بعض علماء السنة الذين خالفوا الزمخشري ومالك والتفتازاني والعلامة الحنفي بإجابات مختلفة تماماً عن الأخرى فقال أحدهم: أنها نسخت عند فتح خيبر، وقال آخر: يوم فتح مكة وقال ثالث: في حجة الوداع وقال رابع: في تبوك، وقال خامس: في عمرة القضاء، وقد غرق المفتي السلفي المسباح نفسه في ذات بحر تناقضاتهم الرهيبة عندما ذكر أن الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) قد حرم المتعة عام الفتح ثم عاد ليقول بأنه حرمها في الطائف!! وهذا الاختلاف الفاحش ما هو إلا دليل قوي على وضع تلك الأخبار وعدم صحتها، ومن الواضح أن غرض الواضعين والجاعلين تبرئة وتنزيه من اجتهد مقابل نص القرآن الكريم.
- خامساً: زواج المتعة من الناحية العقلية.
نصح الفيلسوف البريطاني الشهير bertrand rassel - وهو الجاهل بقانون المتعة الإسلامي - المجتمع الإنساني بتشريع قانون المتعة كحل نهائي لمشكلة الجنس، على أساس أن الرجل يحتاج على أي حال إلى المرأة وكذلك المرأة تحتاج إلى الرجل، فإذا لم يتمكنا من تحمل كل مسؤوليات الزواج الدائم، ولم يعطيا كذلك فرصة شرعية للزواج المؤقت فإن لابد وأن يسقطان في العلاقة الغير شرعية، وعلى هذا الأساس سبق وأن ذكرنا أن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) قال: (لولا أن نهى عمر عن المتعة لما زنى إلا شقي)، ومن ناحية أخرى كلنا يعلم أن الكثير من علماء السنة يكابرون في هذه القضية بعدما دحضت حججهم والدليل على ذلك هو مطالبة قطاع كبير من أتباع مذهب أهل السنة والجماعة بإيجاد حل جذري لهم، فهم من ناحية يريدون الزواج، ومن ناحية أخرى لا يتمكنون من ذلك ولا يوجد منفذ شرعي لهم في هذه القضية إلاّ (زواج المتعة) الذي يعتقد فيه الشيعة عن دليل وبرهان ويعتبرونه رحمةً من الله للعالمين، وعلى ذلك، التفّ الكثير منهم على إيجاد (صيغ سنية) لزواج المتعة، حتى لا يقال بأنهم رضخوا لحجج الشيعة الدامغة أو إنهم كانوا على باطل طوال هذه السنين فأصدروا فتاوى تجيز ما يسمى بـ(زواج المسيار) و(الزواج بنيّة الطلاق) و(الزواج العرفي) وبطبيعة الحال حاولوا أن يدخلوا عليها بعض الأمور الطفيفة كي تصبح (شمّاعة) لهم في حال ما واجهوا استشكالاً عليهم من أنهم بدأوا يحاكون الشيعة!!
- سادساً: دائماً يتم الاحتجاج على الشيعة بهذه الجملة الواهية: (هل ترضى لأختك أو لأمك أن تتزوج زواج المتعة؟) والسؤال الذي نطرحه بالمقابل للأخت المحققة وشيخ السلفية: هل يرضى أحدكم لأمه أو لأخته بأن تكون خادمة في البيوت مثلاً؟ الشاهد هاهنا أن زواج المتعة شرع على وجه الخصوص لفئة معينة من الناس (الأرامل والمطلقات والشاب الذي يعجز عن الزواج الدائم) وحتى بالنسبة لهؤلاء فنحن نعطي الأولوية للزواج الدائم ولكن الظروف قد تحتم غير ذلك.
- سابعاً: ما أشد وأفظع من أن يرمى الشيعة بتهمة إباحة الزنا والعياذ بالله، وهذا ما ألمحت إليه المحققة من خلال سردها لقصصٍ مختلقةٍ لا يصدقها حتى الطفل الصغير، وما أكد عليه المسباح وسماحة المحامية وامرأة القانون - التي لا تمت لنا بصلة قرابة - والتي تعرضت لعقيدة من عقائد الشيعة بالسب والقذف!!!
وقد أشرنا فيما سبق إلى شرعية هذا الزواج من القرآن والسنة، ولنقلب الآية عليهم قليلاً ونوجه سؤالاً لهم:
هل كان الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) يبيح الزنا كما تدعون؟!!
لقد أجمع المسلمون جميعاً على إباحة المتعة في صدر الإسلام ثم اختلفوا في التحريم وهذا ما أكد عليه الشيخ السلفي وامرأة القانون، فكيف يكون زواج المتعة حلالاً في صدر الإسلام ثم ما يلبث بأن ينقلب إلى (زنا)؟؟!!
وكيف يشرع رسول الله (صلى الله عليه وآله) الزنا؟!
فإذا كان زواج المتعة (زنا) فهذه فرية توجه لشخصه الرسول الكريم لأنه أباح هذا الزواج - حسب ما ذكرتم -، وإذا لم يكن (زنا) فذلك يعني بطلان اتهاماتكم!
ولابد هاهنا من إشارة مختصرة بأن هناك (عدّة) للمرأة التي تتزوج زواج المتعة وهي دورتا طمثٍ متتاليتين للمرأة ذات الطمث المنتظم، وخمسة وأربعون يوماً للمرأة ذات الطمث غير المنتظم، ولا يمكن للمرأة أن تعاود الزواج المؤقت إلا بعد انقضاء هذه العدّة وليس كما يدعون بأنها تنتقل من رجل إلى آخر وكأنها امرأة غير شريفة!
- ثامناً: لنقف وقفة مقتضبة مع سماحة المحامية والمفتية التي نصبت نفسها حامية لحمى الدين والشرع والقانون ونذكرها بأن قانوننا هو قانون الله تعالى ودستورنا القرآن الكريم قبل كل شيء، ونحن لا نؤمن بالقوانين الوضعية طالما خالفت نصوص القرآن. ونزيدكِ علماً ونحن لا نزال طلبة الجامعة ولم نصل إلى مستواك العلمي الباهر بأن هناك مؤسسة حكومية تتبع الدولة تسمى بالمحكمة الجعفرية، وهذه المحكمة تقر بزواج المتعة طالما أوتي بشاهدين عادلين، وذلك يعني أن القانون يجيز زواج المتعة وليس كما زعمتِ.
- تاسعاً: مما لا يخفى على الجميع أن القصص التي وردت في التحقيق هي ضرب من ضروب الخيال، ولا نعتقد بأنها انطلت على قراء المجّلة الكرام، ولم تورد هذه القصص المختلقة إلا لتشويه المذهب الشيعي لدى العوام، وعلى كل حال لدينا ثلاث ملاحظات بالنسبة لما ورد فيها:
1- ركزت القصص على نماذج من مدينة النجف العراقية ومدن إيرانية باعتبار وجود أغلبية شيعية هناك، وهنا تريد المحققة أن تبين بأن الشيعة هم من يرتكبون هذه (الكارثة التي تقود نحو الهاوية) - حسب وصفها - !!
2- ذكرت إحدى القصص أن المدعوة (شيخة) تريد الزواج كل ليلة بل وكل ساعة إذا أتيحت لها الفرصة لذلك، وهنا تريد المحققة أن تشبه دور هذه المرأة (بالعاهرة) وقد سبق وأن ذكرنا بأن هناك (عدّة) للمتمتع بها بحيث لا تستطيع أن تتزوج إلا عند انقضائها.
3- ذكرت إحدى القصص أن رجلاً أنكر أبوته لابنته، وهنا تريد المحققة أن تبين بأن زواج المتعة يضيع حقوق المرأة ونرد عليها ونقول: يجب أن نميز بين التشريع والتطبيق، فعندما يقول تعالى بأنه من الواجب أن يعدل الرجل إذا تزوج بامرأة أخرى، فتزوج الرجل ولم يعدل بينهما فهل ذلك يعني بأن مسألة تعدد الزوجات باطلة؟
إذاً الخطأ في التطبيق لا التشريع.
- عاشراً: ذكر الشيخ السلفي بأن المسلمين أجمعوا على إباحة المتعة ثم على تحريمها ونحن هاهنا نتفق معه في الشق الأول، ولكن ماذا يعني بالشق الثاني؟
هل يلغي المسباح الشيعة من خارطة الإسلام؟ هل الشيعة ليسوا مسلمين برأيه؟
ألم يذكر الرئيس المصري السابق أنور السادات في كلامه الذي سجّل في جريدة الأهرام القاهرية في 26 / 12 / 1975م أن الشيعة يشكلون نصف المسلمين في العالم؟
ألم يفتي شيخ الأزهر محمود شلتوت بجواز التعبد بالمذهب الشيعي في فتواه الشهيرة؟
فإذاً أي اجتماع تدّعيه يا مسباح؟
وأخيراً وليس آخراً نقول بأن ما سردناه ليس كل ما في جعبتنا وإذا عادوا فسنعود، وإذا أرادوا المزيد فسنزيد، ولا أجمل ولا أروع أن يكون حوارنا هادئاً موضوعياً مدعماً بالحجج والبراهين، فنحن أبناء الدليل حيث ما مال نميل، وليكن في العلم أن إثارة هذه المواضيع بهذه الصورة يعرض المرء للمساءلة القانونية بتهمة السب والقذف وإثارة الطائفية، وهما تهمتان ذكرهما القانون ونذكرهما لسماحة المحامية فلربما نست ذلك.. ولكل حادث حديث.
باسمي وباسم طلبة وطالبات جامعة الكويت من أعضاء الهيئة الإدارية لقائمة الحب والحياة - الشيعة والسنة - نشكر إدارة تحرير مجلة الشرق على إتاحة الفرصة لنا للردّ وعلى رأسهم الأخ رئيس التحرير والأخ نائب رئيس التحرير، ونوصي دائماً بوجوب أخذ رأي الطرفين حتى لا تلغى صفة الحيادية من المجلة، وحتى لا تشرق شمس (الشرق) من الغرب!!
تحية طيبة معطرة لكم بعبق الحب ورحيق الحياة، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على محمد وآله الطاهرين.


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #15  
قديم 06-20-2010, 01:36 PM
ramaaj0a ramaaj0a غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 143
افتراضي

يخلط البعض بين الزنا وزواج المتعة

هذا يرجع اما للجهل بالموضوع او انه يستخدم كسلاح لمن يناوش الشيعة

المتعة اقرها الرسول ص لاصحابه ثم افترقنا الشيعة يقولون انها لازالت حلال السنة يقولون انها حرمت

لاحقا ياناس هي ليست كما يصورها البعض انها زنا النبي ص لايحلل الزنا ولو كان مؤقتا

المتعة فيها التزام ماينتج عنها معترف به كابن للزوجين فيها نفقة على الزوجة فيها التزام

انا اكره المتعة ولا انصح بها واراها للمتزوج قلة عقل ولكن لا ارى انها محرمة لم يثبت ذلك

يا ناس ملايين المسلمات يبعن اجسادهن في سوق الدعارة ياناس ياذوي العقول الملايين من الشباب

يزنون وسوق الدعارة على ودنوا مثل مايقولون ما المانع من الستر على مخلوقة ضعيفة مع الالتزام

الانسان بطبعه بخيل واناني يصرف على ملذاته ومتعه آلاف مؤلفة والدرهم عنده ضياع على صدقة

ندفع بالارامل والفقيرات والمنقطعات في احضان الزنا ونمنعهن عن الحلال من يرضى ذلك لابنته او لاخته

لا احد لااحد ولكن واقع الحال مختلف المحتاجات بالملايين اما الشحاته واما الدعارة


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #16  
قديم 06-20-2010, 06:12 PM
قاسم الجريح قاسم الجريح غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 6
Thumbs down المتعه ام المسيار او العرفي

نرجو من الاخوان اصحاب العلميه الدينيه ان يفتو لنامن اين استنبطو الاحكام الشرعيه واين هم من زواج المسيار والعرفي وغيره من افعال الفرق الباقيه اتقو الله واذا كان حرام النبي عليه وعلى اهل بيته افضل الصلاة والسلام حرام اين انتم من وحدة الاسلام بدل التفرقه والاهتمال بالامور التافه واذا صاحب هذا الموضوع كان حريص على الامه الاسلاميه اين انت من شرم الشيخ وابو ظبي وباقي الدول التي ترفع راية الله اكبر وهي اهل الدعاره واعداء الامه


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #17  
قديم 06-20-2010, 07:59 PM
أبو احمد المصري أبو احمد المصري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: مصر اساس العروبة
المشاركات: 76
افتراضي

أيهم أخف ضررا وأهون بلاء

زواج متعة لأمراءة محتاجة يأتيها من ورائه خيرا يساعدها على أن تكمل مشوار حياة

أو زنا و طريق حرام من أجل أن تسد أحتياجها وتعيش حياتها .


كلاهما شر .. ولكن شئ أهون من شئ

هنالك أبعاد لكل شئ والمسئلة مش فتة كل واحد يلقطله مرة حلوة يقولها تعالي نتمتع ياقمر
__________________
------------------------------------------------------------------
لاتجعل من كلماتك فرحة للعدو .. تسب أخاك فيسبك فتسعد عدوك
------------------------------------------------------------------
 
من مواضيعي في المنتدي



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #18  
قديم 06-20-2010, 10:01 PM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي

أنا قلتها لكم من قبل، أن الأمر شائك وممكن يقودنا إلى متاهات...

إذا حاولنا أن نسهب في الموضوع، بغض النظر عن الشيعة والسنة، سنصل لقناعة حسب الآيات وحسب القصص المروية عن إباحة النبي لهذه الدعارة، إلى السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح، كيف يبيح الله ورسوله سلوك من سلوكيات الدعارة؟ حتى ولو لفترة مؤقتة؟

أما تبريرات الشيخ الذي حاول إيجاد أعذار لإباحته فترة مؤقتة نسبة لقلة النساء وكثرة الحروب، فهذا كلام في منتهى السخافة، حيث كان الناس في ذلك الوقت يسبون النساء والأسيرات والجواري كما كانوا يمتلكون الإناث والعبيد كما يمتلك الإنسان قطيع من النعاج وينيكوهن بشكل مقزز حيث كانت النساء تباع في سوق النخاسة في أتفه سلوكيات لن تنمحي أبدا من الذاكرة تلك هي حقبة عصور الاستعباد وخصي العبيد. وما يشفع للمسلمين في ذلك الوقت، هو أن هذا السلوك كان شائعا في جميع أنحاء العالم ولم يكونوا يمارسونه لوحدهم، وكان هناك صنف من النساء يعامل معاملة يندى لها الجبين.

أنا في نظري لا يوجد أي مبرر سواء في ذلك الزمن أو في أي زمن آخر للجوء الناس للدعارة، فالدعارة هي دعارة مهما تعددت التسميات واختلقت الأعذار والمبررات، وأنا أهون لي أن اشتري صابونة بأقل من دولار لاستمني بها بشكل منتظم لأكثر من شهر حفاظا لقيمي وأخلاقي واحتراما للنساء وعدم إهانتهن من أن استأجر فرج امرأة لمدة أسبوع أو أسبوعين ثم تضطر لتنتظر 45 يوما لتقضي عدتها حتى يمكنها أن تمارس هذا السلوك الشائن مع إنسان آخر، وأنا يمكنني أن انيك أنثى غيرها لمدة أسبوع أيضا وهكذا باستمرار وذلك من اجل النيك فقط، اضحك عليها واضحك على نفسي وأنا أمارس معها أحط أنواع العلاقات القذرة والتي لا يمكن أن يقرها أي إنسان في هذا العالم وإذا سالت أي إنسان سيقول لك أن هذا زنا، وتوصف اي انثى في الغرب تمارس التنقل بين الرجال بكلمة slut وهي كلمة بغيضة جدا، بغض النظر عن تفسير الآيات أو التثبت من أن الرسول فعلا أباح هذه السلوكيات التي لا تشبه الإسلام وتعاليمه وهي لا تقل بشاعة عن امتلاك الجواري والاستمتاع بهن ومعاملتهن مثل البهائم.

هذا كلام سخيف ومسيئ جدا لهذا الدين العظيم...
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* انهيار مبنى فى الصين بشكل غريب جدا
* فعلٌ مبنيٌ للمجهولْ... قصيدة رائعة صحابها مجهول مؤقتا!!
* لغز خفيف، هل من متحدي؟
* مغلفات الالبومات الاكثر بشاعة في التاريخ
* أنثى ليست ككل الاناث
* سقوط (المشروع الإسلامي).. لا يعني (سقوط الإسلام)
* حمّل أعداد مجلة العلوم والتقنية القيمة (مجانا) ان شاء الله ما حدش حوش
* اليابانيون أول من ابتكر تقديم السوشي على الاجساد العارية (18+)
* كيف تفترس فيلا وجوانب أخرى من الحياة في أفريقيا
* خذوا الحكمة من أفواه الحكماء...



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #19  
قديم 06-21-2010, 09:06 AM
myshreim myshreim غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 82
Smile من هو ابن الحلال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ninosafi مشاهدة المشاركة
اذا جاءك شخص وقال لك
انا ارغب بالتمتع مع اختك أو امك
اريدها حوالي ساعة ومن ثم اعيدها
اذا كنت تقبل ذلك
فلا شك أن زواج المتعة حلال
ولكن عفوا لن تكون أنت ابن حلال !!!!!!!!!!!!!
مشكلتنا يا اخي العزيز لا نستطيع حتى اليوم القبول بشرع الله ورسوله كاننا نحن من فترة لاخرى لاعادة الصنام التي كان العرب يعبدونها في الجاهلية متناسين ان نبينا لا ينطق عن الهوى ولا يرضى الا ما يرضي الله عز وجل ولا يحلل ولا يحرم الا من عند الله عز وجل فما قبله الشرع كانا حلالا وما حرمه كان حراما قبلنا ام لم نقبل . ولكي اوضح معادلتك المبتكرة اريد ان اروي لك قصة واتمنى منك الاجابة لنعرف كلنا من ابن الحرام ومن ابن الحلال . تزوج الصحابي الجليل الزبير ( ابن عم رسول الله ) متعة من السيدة اسماء بنت الخليفة الاول ( ابو بكر الصديق ) واخت السيدة عائشة ام المؤمنين وانجب منها ولده المعروف عبد الله ابن الزبير وهو من المؤثرين في تاريخنا بمواقفه , والسؤال هنا على من تنطبق معادلتك من هؤلاء الاشخاص ولا ادري ان كنت ابن حلال اكثر من اي واحد فيهم ولا اظنك اكثر غيرة على الاسلام واعراضه من خليفة المسلمين الذي زوج ابنته ولا من الصحابي الذي كان يدافع عن رسول الله ولا من ام المؤمنين ولا من اختها ولا من الرسول نفسه الذي كان حاضرا ( اي القصة في زمانه ). ونصيحتي لك يا عزيزي الغيور على الحلال والحرام اعرف اولا الحلال من الحرام وبعدها ابداء بالتكلم عنه .
والسلام


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #20  
قديم 06-21-2010, 09:25 AM
myshreim myshreim غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 82
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramaaj0a مشاهدة المشاركة
يخلط البعض بين الزنا وزواج المتعة

هذا يرجع اما للجهل بالموضوع او انه يستخدم كسلاح لمن يناوش الشيعة

المتعة اقرها الرسول ص لاصحابه ثم افترقنا الشيعة يقولون انها لازالت حلال السنة يقولون انها حرمت

لاحقا ياناس هي ليست كما يصورها البعض انها زنا النبي ص لايحلل الزنا ولو كان مؤقتا

المتعة فيها التزام ماينتج عنها معترف به كابن للزوجين فيها نفقة على الزوجة فيها التزام

انا اكره المتعة ولا انصح بها واراها للمتزوج قلة عقل ولكن لا ارى انها محرمة لم يثبت ذلك

يا ناس ملايين المسلمات يبعن اجسادهن في سوق الدعارة ياناس ياذوي العقول الملايين من الشباب

يزنون وسوق الدعارة على ودنوا مثل مايقولون ما المانع من الستر على مخلوقة ضعيفة مع الالتزام

الانسان بطبعه بخيل واناني يصرف على ملذاته ومتعه آلاف مؤلفة والدرهم عنده ضياع على صدقة

ندفع بالارامل والفقيرات والمنقطعات في احضان الزنا ونمنعهن عن الحلال من يرضى ذلك لابنته او لاخته

لا احد لااحد ولكن واقع الحال مختلف المحتاجات بالملايين اما الشحاته واما الدعارة
والله يا اخت ريما كلامك رائع ويدل على ثقافة عاليه
الرجاء ان تضيفيني عندك هذا ميلي "myshreim@hotmail.com "


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 01:00 AM



Photo Personals at Mingles.com!



Powered by vBulletin® Version 3.6.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.