التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

العودة   منتديات المغرب > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى صور× صور





 

البريد الإلكتروني:

 
رد
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 09-03-2010, 10:20 AM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي المشاغبة المثيرة ايفا منديز (+18)

ايفا مينديز اللاتينية الأصل من الممثلات الأمريكيات المشهورات ذات جاذبية متفردة من مواليد 1974. بدأت مهنة التمثيل في أواخر التسعينات، ونالت شهرتا بعد اشتراكها في سلسلة من الأدوار في مجموعة من الأفلام مثل:

2 Fast 2 Furious, Hitch, Training Day, We Own the Night and The Spirit.

































































































[youtube]UgeMfvez63g[/youtube]

[youtube]_7rHDLXVjo0[/youtube]

[youtube]aw4jI4TSJ1U[/youtube]

[youtube]N1mPScjFf8c[/youtube]

[youtube]q28-s6KoLdQ&feature=related[/youtube]

[youtube]j5zDd3TqdwA&feature=related[/youtube]

[youtube]_G7av9ppzxU[/youtube]

[youtube]6Rgruv86iNU[/youtube]
[youtube]uGtRJYETHfI&feature=related[/youtube]
مصدر بعض الصور: منتديات ارابيا فور سيرف
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* المعمارية العراقية زها حديد.. وهل كل شيء مفتوح هو "فرج إمرأة!
* آخر البدع: إطلاق قناة تلفزيونية مخصصة للمنتقبات
* قديما قالوا.... كلام باذخ الجمال...
* الميكيافيلية الجديدة
* كيف تعيش هؤلاء الفتيات مع هذه الكور الضخمة؟
* فتيات جميلات صُوِّرن على حين غفلة (كل الجمال)
* المصريات الأجمل - سبحان من صور - صواريييييخ... موووووووز...
* لماذا نصف هؤلاء بالمجانين؟
* جيري سبرينغر والعلاقات الجنسية الاثمة في امريكا
* ثقافة الجهل وفتوى تحليل الغناء



زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : جاكس بتاريخ 09-03-2010 الساعة 10:41 AM.
رد مع اقتباس

  #2  
قديم 10-04-2010, 08:02 PM
حسام الدين الربيعي حسام الدين الربيعي غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 2,060
افتراضي

آآآخ منا العرب...
لو عربي واحد. واحد بس، من الخلفاء اللي حكموا الأندلس 450 عام. فكر أن يمول ويرسل حملة سفن لسبر عباب بحر الظلمات (المحيط الأطلسي)، بدلا من تفرغهم لملذاتهم وزوجاتهم وما ملكت إيمانهم. لكان سكان الأمريكيتين الآن يتكلمون العربية،
ولكانت إيفا منديز وبريتني سبيرز وشاكيرا محجبات يتلون القرآن. وعند ذاك سيتوقف متصفحي الانترنت عن البحث ولخسرت المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية مثل Lbc و Mbc، ووو...
الله أعلم.
الله أعلم


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 10-04-2010, 09:14 PM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام الدين الربيعي مشاهدة المشاركة
آآآخ منا العرب...
لو عربي واحد. واحد بس، من الخلفاء اللي حكموا الأندلس 450 عام. فكر أن يمول ويرسل حملة سفن لسبر عباب بحر الظلمات (المحيط الأطلسي)، بدلا من تفرغهم لملذاتهم وزوجاتهم وما ملكت إيمانهم. لكان سكان الأمريكيتين الآن يتكلمون العربية،
ولكانت إيفا منديز وبريتني سبيرز وشاكيرا محجبات يتلون القرآن. وعند ذاك سيتوقف متصفحي الانترنت عن البحث ولخسرت المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية مثل Lbc و Mbc، ووو...
الله أعلم.
الله أعلم
الحمد لله يا حسام الدين أن ربك قدر ولطف ولم يهدي احد هؤلاء الحكام الأندلسيين ليترك نيك الجواري ومعاقرة النبيذ وينفذ ما قلته... لكان شكل العالم أصبح اسودا كالحا كسواد الليل... ولكان الناس أصيبوا بأمراض نفسية وكل الرجال فكروا في الانتحار... ولما شعرت النساء المسلمات بقيمة الاحتشام عندما يقارن أنفسهن بهؤلاء الكاسيات العاريات الجميلات... ولحرمنا من هذا الجمال الباذخ... ولما استمتعنا بجمال الفتيات في شواطئ العراة والأجساد التي ترتدي البكيني نوع جي سترينغ الذي يغيب خيطه في شق الفرج من الأمام وفي شق المؤخرة من الخلف وإذا انحنت الفتاة تستطيع أن تشاهد شفتي فرجها يلمع كالماس يسر الناظرين.

ابكي كالنساء ملكا لم تحافظ عليه كالرجال...

الأندلس هو الاسم الذي أطلقه المسلمون على شبه جزيرة أيبيريا عام 711م. بعد أن دخلها المسلمون بقيادة طارق بن زياد وضمّوها للخلافة الأموية واستمر وجود المسلمين فيها حتى سقوط مملكة غرناطة عام 1492.

مرحلة ما قبل فتح الأندلس
حقّق المسلمون تقدّماً واسعاً في شمال أفريقيا، ووصلوا إلى المغرب الأقصى (يقابل ما يُعرف اليوم بالمملكة المغربية) المواجه لشبه جزيرة أيبيريا. وذلك في عهد الوليد بن عبد الملك (86-96هـ). ثم استُبدلَ حسّان بن النعمان، والي أفريقيا،عام (85هـ)، بموسى بن نصير الذي توجّه من مصر إلى القيروان مصطحباً أولاده الأربعة الذين كانت لهم أدوار مهمة في التوسعات.

شرعَ بمعالجة نقاط الضعف التي واجهت المسلمين هناك، فقرّر العمل على تقوية البحرية الإسلامية، وجعل القيروان قاعدة حصينة في قلب أفريقيا، واعتمد سياسة معتدلة ومنفتحة تجاه البربر مما حوّل معظمهم إلى حلفاء له، بل دخلوا في الإسلام وأصبحوا فيما بعد عمادَ سقوط اسبانيا في يد المسلمين، واستكمل التوسع في شمال أفريقيا وتأمين المنطقة درءاً لتمرّدٍ قد ينشأ ضد السيادة الإسلامية.

وفي إحدى الحملات التي قادها موسى بن نصير بنفسه، استولى المسلمون على طنجة ذات الموقع المهم بين القارتين الأوروبية والأفريقية عام (89هـ/ 708م)، وحوّلها موسى بن نصير إلى مركز عسكري لتموين الحملات باتجاه المناطق المجاورة. وفي هذه الحملة برز طارق بن زياد.

لكنّ مدينة سبتة عصت على تلك الفتوحات، حيث استطاع حاكمها الوالي البيزنطي يوليان الصمود بوجه المسلمين. لكنه فيما بعد لعبَ دوراً أساسياً في تشجيعهم ومساعدتهم على عبور المضيق إلى الأندلس.

في عهد الوليد بن عبد الملك بين عامي (92 - 93 هـ) في الخلافة الأموية و في عام 711 م أرسل موسى بن نصير القائد الشاب طارق بن زياد من طنجة مع جيش صغير من البربر والعرب يوم 30 أبريل 711، عبر المضيق الذي سمي على اسمه، ثم استطاع الانتصار على القوط الغربيين وقتل ملكهم لذريق (Roderic or Rodrigo) في معركة جواداليتي في 19 يوليو 711.أو معركة وادي برباط في 28 رمضان 92هجرى

وظلت الأندلس بعد ذلك خاضعة للخلافة الأموية كإحدى الولايات الرئيسة، إلى أن سقطت الخلافة الأموية سنة (132هـ)، واتجه العباسيون إلى استئصال الأمويين. وتمكن عبد الرحمن بن معاوية -عبد الرحمن الداخل- أن يفلت من قبضة العباسيين، فهرب إلى أخواله في الشمال الإفريقي، وأقام عندهم فترة من الزمن، ثم فكر في دخول الأندلس ليبتعد عن العباسيين، فراسل الأمويين في الأندلس.

بحلول عام 718 استولى المسلمون على معظم أيبيريا عدا جيباً صغيراً في الركن الشمالي الغربي حيث أسس النبيل القوطي بيلايو مملكة أستورياس في العام نفسه 718. واستطاع بيلايو الدفاع عن مملكته في وجه المسلمين في معركة كوفادونجا عام 722.واستمر موسى ابن النصير في محاولاته لفتح الأندلس

التوسع الإسلامي
واصل المسلمون التوسع بعد السيطرة على معظم أيبيريا لينتقلوا شمالاً عبر جبال البرنييه حتى وصلوا وسط فرنسا وغرب سويسرا. هـُزم الجيش الإسلامي في معركة بلاط الشهداء (بواتييه) عام 732 أمام قائد الفرنجة شارل مارتل. محاولة السيطرة على البرتغال: أرسل القائد موسى بن نصير إلى أبنه عبد العزيز ليستكمل الغزوات في غرب الأندلس حتى وصل إلى لشبونة أما موسى بن نصير وطارق بن زياد فقد اتّجها شمالاً إلى برشلونة ثم سرقسطة فشمال تجاه الوسط والغرب حتى انتهت السيطرة على كل الأندلس في 3 سنين ونصف

خلافة قرطبة
تشمل هذه الفترة قيام الدولة الأموية في الأندلس مما بين دخول عبد الرحمن الداخل قادماً من دمشق إلى شمال أفريقيا ثم الأندلس 136 هجرية حتى آخر خليفة أموي في الأندلس و هو هشام الثالث المعتد بالله سنة 416 هجرية وازدهار عصر الدولة الأموية في الأندلس وتحولت هذه الدولة من إمارة في عهد عبد الرحمن الناصر الذي سمي الدولة بالخلافة ولقب.

وأسس الأمويون حضارة إسلامية قوية في مدن الأندلس المختلفة. وهي أطول وأهم الفترات التي استقر فيها المسلمون في الأندلس الدولة الأموية ونقلوا إليها الحضارة الأدب والفن والعمارة الإسلامية، وآثار الأمويون هي الطابع الغالب على الأندلس بأكملها ومن روائع ما خلفه الأمويون مسجد قرطبة. وقد كان ل عبد الرحمن الداخل جهود حضارية متميزة فقد جمل مدينة قرطبة وأحاطها بأسوار عالية وشيد بها المباني الفخمة والحمامات على شاكلة الحمامات في دمشق والمدن الإسلامية والمدارس والمنتديات والمكتبات.

وكان الطراز الأموي هو ابرز سمات الفن الأندلسي وبرع الأمويون في شتى الفنون فن النحت على الخشب والزخرفة والنسيج والتحف المعدنية والنحاسية التي نقلوا صناعتها من دمشق حيث أصبحت مدن الأندلس منارة للعلم والحضارة وكانت قرطبة تنار بالمصابيح ليلا لمسافة 16 كم وأحاط الخلفاء الأمويون مدن الأندلس بالحدائق الغناء فكانت قبلة للناظرين وما تركوه وخلفوه لنا من آثار ينطق بالعظمة والجلال .

حكام الأندلس الأمويين هم بالترتيب :


عبد الرحمن الداخل الملقب ( صقر قريش ) - حتى عام 172 هجرية
هشام الأول بن عبد الرحمن - من عام 172 إلى عام 180 هجرية
الحكم بن هشام - من عام 180 إلى عام 206 هجرية
عبد الرحمن الأوسط بن هشام - من عام 206 إلى عام 238 هجرية
محمد بن عبد الرحمن - من عام 238 إلى عام 273 هجرية
المنذر بن محمد - من عام 238 إلى عام 275 هجرية
عبد الله بن محمد - من عام 275 إلى عام 300 هجرية
عبد الرحمن الثالث الناصر - من عام 300 إلى عام 350 هجرية
الحكم بن عبد الرحمن - من عام 350 إلى عام 366 هجرية
هشام الثاني بن الحكم - من عام 366 إلى عام 399




ملوك الطوائف
بدأ عصر ملوك الطوائف بالأندلس عام (422هـ) عندما أعلن الوزير أبو الحزم بن جهور سقوط الدولة الأموية بالأندلس، وكان هذا الإعلان بمثابة إشارة البدء لكل أمير من أمراء الأندلس ليتجه كل واحد منهم إلى بناء دويلة صغيرة على أملاكه ومقاطعاته، ويؤسس أسرة حاكمة من أهله وذويه، وبلغت هذه الأسر الحاكمة أكثر من عشرين أسرة أهمها:

- دولة بن عباد بأشبيلية (414هـ - 484هـ).
- بنو جهور في قرطبة (422هـ - 449هـ).
- بنى حمود بمالقة (407هـ - 449هـ).
- بنى زيرى بغرناطة (403هـ - 483هـ).
- بنى هود سرقسطة (410هـ - 536هـ).
- بنى رزين بالسهلة (402هـ - 497هـ).
- بنى ذي النون بطليطلة (400هـ - 478هـ).
- بنو الأفطس في بطليوس (413هـ - 487هـ).
دولتا المرابطين و الموحدين
بسبب ضعف دول الطوائف عن الدفاع عن التراب الأندلسي ضد الهجوم الأسباني و سقوط طليطلة في أيدي الأسبان, طلب الأندلسيون المعونة من قائد المرابطين في المغرب الأمير يوسف بن تاشفين أن يهب لمساعدة الأندلس و انتهت مساعدته بهزيمة كاسحة للأسبان في موقعة الزلاقة و استعادة بعض المدن لكنه فشل في استعادة طليطلة و القضاء على ملوك الطوائف و أصبحت الأندلس تابعة لدولة المرابطين في الأندلس الذين دافعو عن الأندلس ضد الأسبان في عدة مواقع إلا أنهم فشلوا في الدفاع عن سرقسطة بقيام الثورة في المغرب بقيادة الموحدين و انهيار دولة المرابطون تحولت تبعية الأندلس إلى الموحدين الذين حملوا راية الدفاع عن الأندلس في عدة مواقع اشهرها معركة الارك و لكن جيوش الموحدين ما لبث أن هزمت في موقعة العقاب على الرغم من ضخامتها و كبرها مما تسبب في انهيار دولة الموحدين نهائيا و مع انهيار الحكم الموحدي في الأندلس بدأت مرحلة جدية من الانهيار في الأندلس
سقوط الأندلس

في عام 1492 سقطت غرناطة بعد حصارها من قبل قوات الملوك الكاثوليك

وسقطت غرناطة آخر معاقل المسلمين بالأندلس (2 يناير عام 1492م , 21 محرم 897هـ) على يد الملكين الكاثوليكيين فردناندو وإيزابيلا الكافرين
وكان آخر حكام الأندلس أبو عبد الله محمد الثاني عشر بن الحسن بن الأحمر

أو المشهور بـ : أبو عبد الله الصغير
ولم يستطع أبو عبد الله الصغير أن يحافظ على ملك آبائه وأجداده في الأندلس , ولا حول ولا قوة إلا بالله ...


ولا أدرى والله كيف يسلم آخر معاقل المسلمون بغرناطة بكل هذه البساطة ودون مقاومة تذكر !!


ورحم الله الأمير الأبىّ موسى بن أبى غَسّان الذي أبىَ الذُّلّ وأبىَ أن يرى دخول الصليبين غرناطة بكل هذه البساطة وخرج بنفسه مجاهدا الصليبين حتى مات شهيدا - أن شاء الله - فرحمة الله عليه


وفى تل قريب من قصر الحمراء بغرناطة وقف أبو عبد الله الصغير ينظر لآخر مرة على قصر الحمراء .... وسمي هذا التل بعد ذلك بـ "زفرة العربي الأخير" ...


وبكى أبو عبد الله الصغير على ضياع ملك المسلمين بالأندلس , فجاءته أمّه تقول له : ابكِ مثل النساء مُلكَاً لم تحافظ عليه كالرجال .. !!

سقطت غرناطة –آخر قلاع المسلمين في إسبانيا- سنة (897 هـ=1492م)، وكان ذلك نذيرًا بسقوط صرح الأمة الأندلسية الديني والاجتماعي، وتبدد تراثها الفكري والأدبي، وكانت مأساة المسلمين هناك من أفظع مآسي التاريخ؛ حيث شهدت تلك الفترة أعمالاً بربرية وحشية ارتكبتها محاكم التحقيق (التفتيش)؛ لتطهير أسبانيا من آثار الإسلام والمسلمين، وإبادة تراثهم الذي ازدهر في هذه البلاد زهاء ثمانية قرون من الزمان.

وهاجر كثير من مسلمي الأندلس إلى الشمال الإفريقي بعد سقوط مملكتهم؛ فراراً بدينهم وحريتهم من اضطهاد النصارى الأسبان لهم، وعادت أسبانيا إلى دينها القديم، أما من بقي من المسلمين فقد أجبر على التنصر أو الرحيل، وأفضت هذه الروح النصرانية المتعصبة إلى مطاردة وظلم وترويع المسلمين العزل، انتهى بتنفيذ حكم الإعدام ضد أمة ودين على أرض أسبانيا.

ونشط ديوان التحقيق أو الديوان المقدس الذي يدعمه العرش والكنيسة في ارتكاب الفظائع ضد الموريسكيين (المسلمين المتنصرين)، وصدرت عشرات القرارات التي تحول بين هؤلاء المسلمين ودينهم ولغتهم وعاداتهم وثقافتهم، فقد أحرق الكاردينال “خمينيث” عشرات الآلاف من كتب الدين والشريعة الإسلامية، وصدر أمر ملكي يوم (22 ربيع أول 917 هـ/20 يونيو 1511) يلزم جميع السكان الذي تنصروا حديثًا أن يسلموا سائر الكتب العربية التي لديهم، ثم تتابعت المراسيم والأوامر الملكية التي منعت التخاطب باللغة العربية وانتهت بفرض التنصير الإجباري على المسلمين، فحمل التعلق بالأرض وخوف الفقر كثيرًا من المسلمين على قبول التنصر ملاذًا للنجاة، ورأى آخرون أن الموت خير ألف مرة من أن يصبح الوطن العزيز مهدًا للكفر، وفر آخرون بدينهم، وكتبت نهايات متعددة لمأساة واحدة هي رحيل الإسلام عن الأندلس.

وهناك لوحة زيتية قديمة تظهر إحراق المصاحف والكتب الإسلامية من قبل أعضاء محاكم التفتيش في أسبانيا


محاكم التفتيش

توفي فرناندو الخامس ملك إسبانيا في (17 ذي الحجة 921 هـ=23 يناير 1516م) وأوصى حفيده شارل الخامس بحماية الكاثوليكية والكنيسة واختيار المحققين ذوي الضمائر الذين يخشون الله لكي يعملوا في عدل وحزم لخدمة الله، وتوطيد الدين الكاثوليكي، كما يجب أن يسحقوا طائفة محمد!

وقد لبث “فرناندو” زهاء عشرين عامًا بعد سقوط الأندلس ينزل العذاب والاضطهاد بمن بقي من المسلمين في أسبانيا، وكانت أداته في ذلك محاكم التحقيق التي أنشئت بمرسوم بابوي صدر في (رمضان 888 هـ= أكتوبر 1483م) وعين القس “توماس دي تركيمادا” محققًا عامًا لها ووضع دستورًا لهذه المحاكم الجديدة وعددًا من اللوائح والقرارات.

وقد مورست في هذه المحاكم معظم أنواع التعذيب المعروفة في العصور الوسطى، وأزهقت آلاف الأرواح تحت وطأة التعذيب، وقلما أصدرت هذه المحاكم حكمًا بالبراءة، بل كان الموت والتعذيب الوحشي هو نصيب وقسمة ضحاياها، حتى إن بعض ضحاياها كان ينفذ فيه حكم الحرق في احتفال يشهده الملك والأحبار، وكانت احتفالات الحرق جماعية، تبلغ في بعض الأحيان عشرات الأفراد، وكان فرناندو الخامس من عشاق هذه الحفلات، وكان يمتدح الأحبار المحققين كلما نظمت حفلة منها.

وبث هذا الديوان منذ قيامه جوًا من الرهبة والخوف في قلوب الناس، فعمد بعض هؤلاء الموريسكيين إلى الفرار، أما الباقي فأبت الكنيسة الكاثوليكية أن تؤمن بإخلاصهم لدينهم الذي أجبروا على اعتناقه؛ لأنها لم تقتنع بتنصير المسلمين الظاهري، بل كانت ترمي إلى إبادتهم.

شارل الخامس والتنصير الإجباري

تنفس الموريسكيون(المسلمون المنصرون قسراً) الصعداء بعد موت فرناندو وهبت عليهم رياح جديدة من الأمل، ورجوا أن يكون عهد “شارل الخامس” خيرًا من سابقه، وأبدى الملك الجديد –في البداية- شيئًا من اللين والتسامح نحو المسلمين الموريسكيين، وجنحت محاكم التحقيق إلى نوع من الاعتدال في مطاردتهم، وكفت عن التعرض لهم بسبب توسط النبلاء والسادة الذين يعمل المسلمون في ضياعهم، ولكن هذه السياسة المعتدلة لم تدم سوى بضعة أعوام، وعادت العناصر الرجعية المتعصبة في البلاط وفي الكنيسة، فغلبت كلمتها، وصدر مرسوم في (16 جمادى الأولى 931 هـ=12 مارس 1524م) يحتم تنصير كل مسلم بقي على دينه، وإخراج كل من أبى النصرانية من إسبانيا، وأن يعاقب كل مسلم أبى التنصر أو الخروج في المهلة الممنوحة بالرق مدى الحياة، وأن تحول جميع المساجد الباقية إلى كنائس.

ولما رأى الموريسكيون هذا التطرف من الدولة الإسبانية، استغاثوا بالإمبراطور شارل الخامس، وبعثوا وفداً منهم إلى مدريد ليشرح له مظالمهم، فندب شارل محكمة كبرى من النواب والأحبار والقادة وقضاة التحقيق، برئاسة المحقق العام لتنظر في شكوى المسلمين، ولتقرر ما إذا كان التنصير الذي وقع على المسلمين بالإكراه، يعتبر صحيحًا ملزمًا، بمعنى أنه يحتم عقاب المخالف بالموت.

وقد أصدرت المحكمة قرارها بعد مناقشات طويلة، بأن التنصير الذي وقع على المسلمين صحيح لا تشوبه شائبة؛ لأن هؤلاء الموريسكيين سارعوا بقبوله اتقاء لما هو شر منه، فكانوا بذلك أحراراً في قبوله.

وعلى أثر ذلك صدر أمر ملكي بأن يرغم سائر المسلمين الذين تنصروا كرهًا على البقاء في أسبانيا، باعتبارهم نصارى، وأن ينصر كل أولادهم، فإذا ارتدوا عن النصرانية، قضى عليهم بالموت أو المصادرة، وقضى الأمر في الوقت نفسه، بأن تحول جميع المساجد الباقية في الحالة إلى كنائس.

وكان قدر هؤلاء المسلمين أن يعيشوا في تلك الأيام الرهيبة التي ساد فيها إرهاب محاكم التحقيق، وكانت لوائح الممنوعات ترد تباعًا، وحوت أوامر غريبة منها: حظر الختان، وحظر الوقوف تجاه القبلة، وحظر الاستحمام والاغتسال، وحظر ارتداء الملابس العربية.

ولما وجدت محكمة تفتيش غرناطة بعض المخالفات لهذه اللوائح، عمدت إلى إثبات تهديدها بالفعل، وأحرقت اثنين من المخالفين في (شوال 936هـ/مايو 1529م) في احتفال ديني.

كان لقرارات هذا الإمبراطور أسوأ وقع لدى المسلمين، وما لبثت أن نشبت الثورة في معظم الأنحاء التي يقطنونها في سرقسطة وبلنسية وغيرهما، واعتزم المسلمون على الموت في سبيل الدين والحرية، إلا أن الأسبان كانوا يملكون السلاح والعتاد فاستطاعوا أن يخمدوا هذه الثورات المحلية باستثناء بلنسية التي كانت تضم حشدًا كبيرًا من المسلمين يبلغ زهاء (27) ألف أسرة، فإنها استعصت عليهم، لوقوعها على البحر واتصالها بمسلمي المغرب.

وقد أبدى مسلمو بلنسية مقاومة عنيفة لقرارات التنصير، ولجأت جموع كبيرة منهم إلى ضاحية (بني وزير)، فجردت الحكومة عليهم قوة كبيرة مزودة بالمدافع، وأرغمت المسلمين في النهاية على التسليم والخضوع، وأرسل إليهم الإمبراطور إعلان الأمان على أن يتنصروا، وعدلت عقوبة الرق إلى الغرامة، وافتدى الأندلسيون من الإمبراطور حق ارتداء ملابسهم القومية بمبلغ طائل.

وكانت سياسة التهدئة من شارل الخامس محاولة لتهدئة الأوضاع في جنوب الأندلس حتى يتفرغ للاضطرابات التي اندلعت في ألمانيا وهولندا بعد ظهور مارتن لوثر وأطروحاته الدينية لإصلاح الكنيسة وانتشار البروتستانتية؛ لذلك كان بحاجة إلى توجيه كل اهتمامه واهتمام محاكم التحقيق إلى “الهراطقة” في شمال أوروبا، كما أن قيام محاكم التحقيق بما يفترض أن تقوم به كان يعني إحراق جميع الأندلسيين؛ لأن الكنيسة تدرك أن تنصرهم شكلي لا قيمة له، يضاف إلى ذلك أن معظم المزارعين الأندلسيين كانوا يعملون لحساب النبلاء أو الكنيسة، وكان من مصلحة هؤلاء الإبقاء على هؤلاء المزارعين وعدم إبادتهم.

وكان الإمبراطور شارل الخامس حينما أصدر قراره بتنصير المسلمين، وعد بتحقيق المساواة بينهم وبين النصارى في الحقوق والواجبات، ولكن هذه المساواة لم تتحقق قط، وشعر هؤلاء أنهم ما زالوا موضع الريب والاضطهاد، ففرضت عليم ضرائب كثيرة لا يخضع لها النصارى، وكانت وطأة الحياة تثقل عليهم شيئًا فشيئًا، حتى أصبحوا أشبه بالرقيق والعبيد، ولما شعرت السلطات بميل الموريسكيين إلى الهجرة، صدر قرار في سنة (948 هـ=1514م)، يحرم عليهم تغيير مساكنهم، كما حرم عليهم النزوح إلى بلنسية التي كانت دائمًا طريقهم المفضل إلى الهجرة، ثم صدر قرار بتحريم الهجرة من هذه الثغور إلا بترخيص ملكي، نظير رسوم فادحة. وكان ديوان التحقيق يسهر على حركة الهجرة ويعمل على قمعها بشدة.

ولم تمنع هذه الشدة من ظهور اعتدال من الإمبراطور في بعض الأوقات، ففي سنة (950 هـ=1543م) أصدر عفوًا عن بعض المسلمين المتنصرين؛ تحقيقًا لرغبة مطران طليطلة، وأن يسمح لهم بتزويج أبنائهم وبناتهم من النصارى الخلص، ولا تصادر المهور التي دفعوها للخزينة بسبب الذنوب التي ارتكبوها.

وهكذا لبثت السياسة الأسبانية أيام الإمبراطور شارل الخامس (922 هـ=1516م) حتى (963هـ=1555م) إزاء الموريسكيين تتردد بين الشدة والقسوة، وبين بعض مظاهر اللين والعفو، إلا أن هؤلاء المسلمين تعرضوا للإرهاق والمطاردة والقتل ووجدت فيهم محاكم التحقيق الكنسية مجالاً مفضلاً لتعصبها وإرهابها.

الألخميادو

وكانت الأمة الأندلسية خلال هذا الاستشهاد المحزن، الذي فرض عليها تحاول بكل وسيلة أن تستبقي دينها وتراثها، فكان الموريسكيون بالرغم من دخولهم في النصرانية يتعلقون سراً بالإسلام، وكثير منهم يؤدون شعائر الإسلام خفية، وكانوا يحافظون على لغتهم العربية، إلا أن السياسة الإسبانية فطنت إلى أهمية اللغة في تدعيم الروح الإسلامية؛ لذلك أصدر الإمبراطور شارل الخامس سنة ( 932 هـ=1526م) أول قانون يحرم التخاطب بالعربية على الموريسكيين، ولكنه لم يطبق بشدة؛ لأن هؤلاء الموريسكيين دفعوا له (100) ألف دوقة حتى يسمح لهم بالتحدث بالعربية، ثم أصدر الإمبراطور فيليب الثاني سنة (964 هـ/1566م) قانونًا جديدًا يحرم التخاطب بالعربية، وطبق بمنتهى الشدة والصرامة، وفرضت القشتالية كلغة للتخاطب والتعامل، ومع ذلك وجد الموريسكيون في القشتالية متنفسًا لتفكيرهم وأدبهم، فكانوا يكتبونها سراً بأحرف عربية، وأسفر ذلك بمضي الزمن عن خلق لغة جديدة هي “ألخميادو” وهي تحريف إسباني لكلمة “الأعجمية”، ولبثت هذه اللغة قرنين من الزمان سراً مطموراً، وبذلك استطاعوا أن يحتفظوا بعقيدتهم الإسلامية، وألف بها بعض الفقهاء والعلماء كتبًا عما يجب أن يعتقد المسلم ويفعله حتى يحتفظ بإسلامه، وشرحوا آيات القرآن باللغة الألخميادية وكذلك سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وكان من أشهر كتاب هذه اللغة الفقيه المسمى “فتى أبيرالو” وهو مؤلف لكتب التفسير، وتلخيص السنة، ومن الشعراء محمد ربدان الذي نظم كثيرًا من القصائد والأغنيات الدينية؛ وبذلك تحصن الموريسكيون بمبدأ “التقية” فصمدوا في وجه مساعي المنصرين الذين لم تنجح جهودهم التبشيرية والتعليمية والإرهابية في الوصول إلى تنصير كامل لهؤلاء الموريسكيين، فجاء قرار الطرد بعد هذه الإخفاقات.

ولم تفلح مساعي الموريسكيين في الحصول على دعم خارجي فعال من الدولة العثمانية أو المماليك في مصر، رغم حملات الإغارة والقرصنة التي قام بها العثمانيون والجزائريون والأندلسيون على السفن والشواطئ الأسبانية، ودعم الثوار الموريسكيين.

واستمرت محاكم التحقيق في محاربة هؤلاء المسلمين طوال القرن السادس عشر الميلادي، وهو ما يدل على أن آثار الإسلام الراسخة في النفوس بقيت بالرغم من المحن الرهيبة وتعاقب السنين، ولعل من المفيد أن نذكر أن رجلاً أسبانيًا يدعى “بدية” توجه إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج سنة (1222هـ=1807م) أي بعد 329 سنة من قيام محاكم التفتيش.

وبعد مرور أربعة قرون على سقوط الأندلس، أرسل نابليون حملته إلى أسبانيا وأصدر مرسوماً سنة 1808 م بإلغاء دواوين التفتيش في المملكة الأسبانية.
ولنستمع إلى هذه القصة التي يرويها لنا أحد ضباط الجيش الفرنسي الذي دخل إلى إسبانيا بعد الثورة الفرنسية ( كتب (الكولونيل ليموتسكي) أحد ضباط الحملة الفرنسية في إسبانيا قال: ” كنت سنة 1809 ملحقاً بالجيش الفرنسي الذي يقاتل في إسبانيا وكانت فرقتي بين فرق الجيش الذي احتل (مدريد) العاصمة وكان الإمبراطور نابيلون أصدر مرسوماً سنة 1808 بإلغاء دواوين التفتيش في المملكة الإسبانية غير أن هذا الأمر أهمل العمل به للحالة والاضطرابات السياسية التي سادت وقتئذ. وكادت جهودنا تذهب سدى ونحن نحاول العثور على قاعات التعذيب، إننا فحصنا الدير وممراته وأقبيته كلها. فلم نجد شيئاً يدل على وجود ديوان للتفتيش. فعزمنا على الخروج من الدير يائسين، كان الرهبان أثناء التفتيش يقسمون ويؤكدون أن ما شاع عن ديرهم ليس إلا تهماً باطلة، وأنشأ زعيمهم يؤكد لنا براءته وبراءة أتباعه بصوت خافت وهو خاشع الرأس، توشك عيناه أن تطفر بالدموع، فأعطيت الأوامر للجنود بالاستعداد لمغادرة الدير، لكن “دي ليل” استمهلني قائلاً: ( أيسمح لي الكولونيل أن أخبره أن مهمتنا لم تنته حتى الآن؟!!).

قلت له: فتشنا الدير كله، ولم نكتشف شيئاً مريباً. فماذا تريد يا لفتنانت؟!.. قال: (إنني أرغب أن أفحص أرضية هذه الغرف فإن قلبي يحدثني بأن السر تحتها).

عند ذلك نظر الرهبان إلينا نظرات قلقة، فأذنت للضابط بالبحث، فأمر الجنود أن يرفعوا السجاجيد الفاخرة عن الأرض، ثم أمرهم أن يصبوا الماء بكثرة في أرض كل غرفة على حدة – وكنا نرقب الماء – فإذا بالأرض قد ابتلعته في إحدى الغرف. فصفق الضابط “دي ليل” من شدة فرحه، وقال ها هو الباب، انظروا، فنظرنا فإذا بالباب قد انكشف، كان قطعة من أرض الغرفة، يُفتح بطريقة ماكرة بواسطة حلقة صغيرة وضعت إلى جانب رجل مكتب رئيس الدير.

أخذ الجنود يكسرون الباب بقحوف البنادق، فاصفرت وجوه الرهبان، وعلتها الغبرة.

وفُتح الباب، فظهر لنا سلم يؤدي إلى باطن الأرض، فأسرعت إلى شمعة كبيرة يزيد طولها على متر، كانت تضئ أمام صورة أحد رؤساء محاكم التفتيش السابقين، ولما هممت بالنزول، وضع راهب يسوعي يده على كتفي متلطفاً، وقال لي: يا بني: لا تحمل هذه الشمعة بيدك الملوثة بدم القتال، إنها شمعة مقدسة.

قلت له، يا هذا إنه لا يليق بيدي أن تتنجس بلمس شمعتكم الملطخة بدم الأبرياء، وسنرى من النجس فينا، ومن القاتل السفاك!؟!.

وهبطت على درج السلم يتبعني سائر الضباط والجنود، شاهرين سيوفهم حتى وصلنا إلى آخر الدرج، فإذا نحن في غرفة كبيرة مرعبة، وهي عندهم قاعة المحكمة، في وسطها عمود من الرخام، به حلقة حديدية ضخمة، وربطت بها سلاسل من أجل تقييد المحاكمين بها.

وأمام هذا العمود كانت المصطبة التي يجلس عليها رئيس ديوان التفتيش والقضاة لمحاكمة الأبرياء. ثم توجهنا إلى غرف التعذيب وتمزيق الأجسام البشرية التي امتدت على مسافات كبيرة تحت الأرض.

رأيت فيها ما يستفز نفسي، ويدعوني إلى القشعريرة والتـقزز طوال حياتي. رأينا غرفاً صغيرةً في حجم جسم الإنسان، بعضها عمودي وبعضها أفقي، فيبقى سجين الغرف العمودية واقفاً على رجليه مدة سجنه حتى يموت، ويبقى سجين الغرف الأفقية ممداً بها حتى الموت، وتبقى الجثث في السجن الضيق حتى تبلى، ويتساقط اللحم عن العظم، وتأكله الديدان، ولتصريف الروائح الكريهة المنبعثة من جثث الموتى فتحوا نافذة صغيرة إلى الفضاء الخارجي.

وقد عثرنا في هذه الغرف على هياكل بشرية ما زالت في أغلالها.

كان السجناء رجالاً ونساءً، تتراوح أعمارهم ما بين الرابعة عشرة والسبعين، وقد استطعنا إنقاذ عدد من السجناء الأحياء، وتحطيم أغلالهم ، وهم في الرمق الأخير من الحياة.

كان بعضهم قد أصابه الجنون من كثرة ما صبوا عليه من عذاب، وكان السجناء جميعاً عرايا، حتى اضطر جنودنا إلى أن يخلعوا أرديتهم ويستروا بها بعض السجناء.

أخرجنا السجناء إلى النور تدريجياً حتى لا تذهب أبصارهم، كانوا يبكون فرحاً، وهم يقبّلون أيدي الجنود وأرجلهم الذين أنقذوهم من العذاب الرهيب، وأعادوهم إلى الحياة، كان مشهداً يبكي الصخور. ثم انتقلنا إلى غرف أخرى، فرأينا فيها ما تقشعر لهوله الأبدان، عثرنا على آلات رهيبة للتعذيب، منها آلات لتكسير العظام، وسحق الجسم البشري، كانوا يبدؤون بسحق عظام الأرجل، ثم عظام الصدر والرأس واليدين تدريجيا، حتى يهشم الجسم كله، ويخرج من الجانب الآخر كتلة من العظام المسحوقة، والدماء الممزوجة باللحم المفروم، هكذا كانوا يفعلون بالسجناء الأبرياء المساكين، ثم عثرنا على صندوقٍ في حجم جسم رأس الإنسان تماماً، يوضع فيه رأس الذي يريدون تعذيبه بعد أن يربطوا يديه ورجليه بالسلاسل والأغلال حتى لا يستطيع الحركة، وفي أعلى الصندوق ثقب تتقاطر منه نقط الماء البارد على رأس المسكين بانتظام، في كل دقيقة نقطة، وقد جُنّ الكثيرون من هذا اللون من العذاب، ويبقى المعذب على حاله تلك حتى يموت. وآلة أخرى للتعذيب على شكل تابوت تثبت فيه سكاكين حادة.

كانوا يلقون الشاب المعذب في هذا التابوت، ثم يطبقون بابه بسكاكينه وخناجره. فإذا أغلق مزق جسم المعذب المسكين، وقطعه إرباً إرباً.

كما عثرنا على آلات كالكلاليب تغرز في لسان المعذب ثم تشد ليخرج اللسان معها، ليقص قطعة قطعة، وكلاليب تغرس في أثداء النساء وتسحب بعنفٍ حتى تتقطع الأثداء أو تبتر بالسكاكين.

وعثرنا على سياط من الحديد الشائك يُضرب بها المعذبون وهم عراة حتى تتفتت عظامهم، وتتناثر لحومهم.

وصل الخبر إلى مدريد فهب الألوف ليروا وسائل التعذيب فأمسكوا برئيس اليسوعيين ووضعوه في آلة تكسير العظام فدقت عظامه دقاً وسحقها سحقاً وأمسكوا كاتم سره وزفوه إلى السيدة الجميلة وأطبقوا عليه الأبواب فمزقته السكاكين شر ممزق ثم أخرجوا الجثتين وفعلوا بسائر العصابة وبقية الرهبان كذلك. ولم تمض نصف ساعة حتى قضى الشعب على حياة ثلاثة عشر راهباً ثم أخذ ينهب ما بالدير .


******وهكذا أخواتي انتهى آخر فصل من فصول الأندلس وهى الآن اسبانيا كما تعلمون ولا حول ولا قوة إلا بالله

المصادر والمراجع:
المرجع الرئيسي موقع الموسوعة الحرة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
(1).التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام للشيخ محمد الغزالي
مصادر الدراسة
• محمد عبد الله عنان –نهاية الأندلس وتاريخ العرب المتنصرين- مكتبة الخانجي – القاهرة الطبعة الرابعة 1408هـ=1987م.
• عادل سعيد بشتاوي – الأندلسيون المواركة – القاهرة – الطبعة الأولى 1403هـ=1983م.
• ليونارد باتريك هارفي – تاريخ الموريسكيين السياسي والاجتماعي والثقافي. (دراسة في كتاب الحضارة العربية في الأندلس التي أشرفت على إعدادها الدكتور سلمى الخضراء الجيمي). مركز دراسات الوحدة العربية – بيروت – الطبعة الأولى 1419-1998.
• نبيل عبد الحي رضوان – جهود العثمانيين لإنقاذ الأندلس واسترداده – مكتبة الطالب الجامعي – مكة المكرمة – الطبعة الأولى 1408هـ=1988.
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* أفضل عشر طرق لإفشال مشروعك الجديد‏
* لمبدع العظيم
* تشكيل باليد لوجوه مدهش ومضحك
* عينة من حالات التعذيب التي كانت تحدث في مصر
* لقد عثرت على الريموت (18+)
* لنتكاتف جميعا لجعل الدين الاسلامي معترفا به ألمانيا
* اطول ساندويتش في العالم يتم إلتهامه قبل ان يسجل (يا حسرة)
* الجواري في المغرب في أوائل القرن العشرين (صور)
* السيارات العشرة الاكثر غرابة في العالم
* صور ومقاطع فيديو لسيول جدة



زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : جاكس بتاريخ 10-04-2010 الساعة 09:18 PM.
رد مع اقتباس

  #4  
قديم 10-05-2010, 09:52 AM
عزت عزوز عزت عزوز غير متواجد حالياً
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الدولة: بلاد الله واسعه
المشاركات: 808
افتراضي

ياقويييييييييييييييييي على كل قوي

الله يرحم ايام الفن الجميل وعلى قول مطربنا الراحل فريد الاطرش ياريتني طير باطير حواليك
وبلاشي حرب حرب الاعصاب هذه تراها اتلفت اعصابنا او ما بقي منها صالح للإستعمال ويكفي بأه


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #5  
قديم 10-05-2010, 01:51 PM
abusalih777 abusalih777 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 335
افتراضي

ما فيها شئ يسوى ، على ايش كل هالفبركة


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #6  
قديم 10-05-2010, 02:05 PM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abusalih777 مشاهدة المشاركة
ما فيها شئ يسوى ، على ايش كل هالفبركة
حرام عليك يا أبو صالح يا أخي...

كل هذه البضاعة النخب أول وتقول على ايش؟

على قولة المثل: الثعلب لما ما قدر يطول العنب قال حامض...

ما شاء الله تبارك الله... يا ارض أحفظي ما عليك...

الله يحفظك يا بنت عمنا منديز... لو كان حاج منديز نام في تلك الليلة المشهودة أو اشتغل صابون أو أمها الحاجة كريستينا بنت ادواردو كانت زعلانة أو جاءتها الزائرة الشهرية الثقيلة الدم اللي ما تسماش في تلك الليلة ولم تفتح للحاج منديز لما كان العالم حصل على هذه القنبلة المدمرة الفتاكة...

سبحان الذي خلقك فسواك فعدلك...

بسم الله ما شاء الله واسم الله يحرسك ويرعاك...

خمسة وخميسة...

ولك مني قرنفلة...


__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* «الكلباني»... الاكتشاف المتأخر للبرمجة الدينية
* خبر عاجل: اخيراً يبدو ان أمريكا لم تعد في حاجة لبن لادن فأنهت امس اخر فصل من المسرحية
* صور زعماء العالم بالميك-اب
* ثقافة السيقان العارية
* قديما قالوا.... كلام باذخ الجمال...
* لمحة من حياة العرى في البرازيل في السبعينات
* هل ستقرأ هذا القميص؟
* Some naughty nice jokes
* لو انت راجل صحيح شاهد هذا الفيديو (ممنوع للنساء الحوامل)
* يوجد الالاف من مثل هذه الهندية في بيوتنا يعملن خادمات (تحذير: صور شبه عارية)



زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : جاكس بتاريخ 10-05-2010 الساعة 04:53 PM.
رد مع اقتباس

  #7  
قديم 10-05-2010, 03:04 PM
dbsh dbsh غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 1,938
افتراضي

الفتاة جميلة حقا ارجو ان تصبح سبية او جارية للمسلمين
لك مني زنبقة
__________________
لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جــثــث الأســود كــلاب

لا تــحسـبنّ برقــصـها تعلـو عـلى أسيادها تبقى الاسودُ أسودٌ والكلابُ كلاااااااااابُ

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
 
من مواضيعي في المنتدي

* فلم عجائب و غرائب عبدة الشيطان شق لسان يشابه الافعى
* هذا هو حسني مبارك
* إعدام أول امرأة بفرجينيا منذ قرن بعد قتلها زوجها وابنه
* هل قلت لزوجتك في يوم من الايام يلا فقالت لك تعبانة ومش فاضية
* غبي يحاول نحر جمل في الباكستان
* كاريكاتير انجليزي عن وضع المسلمين واضطهادهم
* متصل على قتاة الإقتصادية يبي شراب أصلي مايبي عرق
* النظام السوري يستخدم الجرافات في قمع المتظاهرين العزل
* سوريا اجمل بلا اصنام (ظهر الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا)
* تسجيل للطاغية حسني مبارك كان ينصح صدام حسين بالرجيل



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #8  
قديم 10-06-2010, 01:20 AM
الوشق9111 الوشق9111 غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 140
افتراضي

حيدر الله يخليك المرة القادمة يا ريت تجيب لنا صور لعربيات ماهو اجنبيات من امثال عزة بلبع . نعيمة شخلع . زكية قراقيش . فتكات زينهم . عنايات ابو سنة . لواحظ بنت المعلم شلوف ابو شفة ماهو اجنبيات تسوي لهم دعاية مجانية .... ربنا عالمفتري :d


زوم نــــــــت

التعديل الأخير تم بواسطة : الوشق9111 بتاريخ 10-06-2010 الساعة 02:43 AM.
رد مع اقتباس

  #9  
قديم 10-06-2010, 02:55 AM
عبدالعزيز الثاني عبدالعزيز الثاني غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 22
افتراضي

اعلم انك متفلسف كبير
والواضح انك مبتلى بامراءه لا سامة لها ولاقامه
والسطر الاعلى مستعصي على فهم غير العرب
اسمح لي بأن انصيك جرار وعنين الموقع


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #10  
قديم 10-06-2010, 08:13 AM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوشق9111 مشاهدة المشاركة
حيدر الله يخليك المرة القادمة يا ريت تجيب لنا صور لعربيات ماهو اجنبيات من امثال عزة بلبع . نعيمة شخلع . زكية قراقيش . فتكات زينهم . عنايات ابو سنة . لواحظ بنت المعلم شلوف ابو شفة ماهو اجنبيات تسوي لهم دعاية مجانية .... ربنا عالمفتري :d
ههههههاااااااي

للاسف لا ازور موقع حي الباطنية ولا اعرف لوردات المخدرات...

والبحث عن صور فتيات عربيات في الانترنت مضيعة للوقت، لانك اذا بحثت لن تجد سوى هيفاء وهبي وباسكال وبنت عجرم وبعض الفنانات اي صور مستهكلة سئم منها المشاهد، ولكن اعدك اذا وجدت سادرجها.

ولك مني زنبقة...
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* صاحبة اكبر مؤخرة في التاريخ
* مشاهر العالم بالكرتون... ابداع
* النساء يخترن ملابس مثيرة جنسياً أيام خصوبتهن
* محتسبون يقتحمون فندق ضيوف معرض الكتاب والأمن يستنفر
* خداع بصري يقع ضحيته الذكور فقط (18+) صور لا تصلح للملاقيف
* وسائد لفأرة الكمبيوتر على شكل مؤخرات وصدور نسائية اخر حلاوة
* ريم عبد الله ممثلة مووووووووووووززززززززززز باذخة الجمال والاداء
* إسرائيل وكوميديا الأسلحة المضحكة
* مقطع فيديو رائع يصور مجموعة من المزح السخيفة (18+)
* من قال ان المسلمات وحدهن هن اللاتي يعدد عليهن؟



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #11  
قديم 10-06-2010, 08:19 AM
جاكس جاكس غير متواجد حالياً
كاتب
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 11,223
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dbsh مشاهدة المشاركة
الفتاة جميلة حقا ارجو ان تصبح سبية او جارية للمسلمين
لك مني زنبقة
يا حليل ايام زمان...

كان الرجل عنده قطيع من الحريم... وكان ياكل يوم هامبرغير ويوم دجاج ويوم سمك وهكذا...

الله يسمع منك... وتعود ايام العز مرة اخرى.

ولك مني اقحوانة...
__________________
لا مقدس ومحظور في الثقافة. أنا مصاب بعمى الخطوط الحمراء في الاطلاع. أقرأ كل شيء، ابتداءً من القرآن الكريم الذي أعتبره عشقي الأول. ولا أرى ما يدعو للخجل أو التستر، فما لم يفدني علماً أفادني أدباً، وما لم يفدني أدبا أفادني معرفة وسعة اطلاع على ثقافات الغير. ورائدي في ذلك قوله تعالى: "الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه". ترى كيف نعرف الحسن إذا لم نعرف القبيح! مجرد رأي. مع كل الاحترام والتفهم للحرية الشخصية لكل إنسان.

قالها جاكس ابن جاكسوس المتجهجه الأممي
 
من مواضيعي في المنتدي

* بذور ما خاب ساقيها
* عشرة حلوات جدا.... موووووووز
* فنانة تحول جسدها إلى قماش لوحات بشكل فريد (18+)
* امرأة هزمت الإعاقة... وحولت الضعف إلى قوة
* قليلات العقل وكاملو العقل
* كل عــــــام وأنتـــــم بخـــــــــــير، وعام 2012 سعيد على الجميع
* لا تغضب فما تقبل ظهوره من جسد زوجتك من حقنا أن نراه !ـ
* الجنس في العصر الجاهلي
* من اجمل عبارات الحش (والتريقة) في النساء...
* إختبر مقدراتك في اللغة الانجليزية للمبتدئين - برنامج فلاشي اونلاين خفيف وظريف



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #12  
قديم 10-06-2010, 11:38 AM
عاشق السفر عاشق السفر غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 2,662
افتراضي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
 
من مواضيعي في المنتدي

* سيدتي أنتِ من يجبر زوجك على الكذب عليكِ
* متى تكون في أضعف حالاتك ؟
* لاحول ولا قوه الابالله
* اذا طلب منكي .... هل تفعليها ؟؟؟!!!!!!؟؟؟؟ ارجو المشاركة
* برايك هل يفضل الشاب المحجبة ام الغير محجبة؟؟؟؟السوال موجة للطرفين
* امراة لها ماضى ....هل تتزوجنى
* الـــكـــــــوخ الــمـــحـــتــــرق
* الزواج ام الدراسة أيهما في صالح الفتاة ..؟؟؟
* كيفـ يتفااادى الزوجااان مشاكل خمس السنواات الاولــــــــــى,,
* هل تنتهي الصداقة بموقف او بكلمة



زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

  #13  
قديم 10-08-2010, 10:17 AM
mho1370 mho1370 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 93
افتراضي

بعض المكياج أو الميك أب يجعل القرد في عين امه غزال ...!


زوم نــــــــت
رد مع اقتباس

رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى


الساعة الآن: 08:55 AM



Photo Personals at Mingles.com!



Powered by vBulletin® Version 3.6.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.